اعلان

التعليم: طرق إلكترونية جديدة للتصحيح فى البروفة الثانية لامتحانات الثانوية العامة

امتحانات التابلت
امتحانات التابلت

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تعمل جاهدة من أجل عقد امتحان نهائي إلكتروني ناجح لطلاب الثانوية العامة، لذلك عقدت البروفات الثلاث مع تجربة الشبكات وطرق التصحيح ووسائل لمنع الغش.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الوزارة تعمل بخطى ثابتة وتجرب كل الوسائل لضمان امتحان يحقق العدالة وتكافؤ الفرص ويقلل من نسب الغش داخل الامتحانات.

وأضاف، أنه سيتم استخدام طرق تصحيح إلكترونية جديدة في عدد محدود جدًا من المدارس فى البروفة الثانية حتى تعمم على كل المدارس في البروفة الثالثة وذلك لاستخدامها فى الامتحان النهائي لطلاب الثانوية العامة النظام الجديد.

كان وزير التعليم أكد في تصريحات له على جروب "الواتس اب" أن البروفة الثانية لامتحانات الثانوية العامة فى موعدها، مشيرا إلى أن كل من معه تابلت يذهب لهذا الامتحان الذى يتم على الخوادم المركزية فى المدارس المجهزة وعلى شبكة الواى فاى فى المدارس الأخرى سواء كانت حكومية أو خاصة.

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد جدول امتحان الدور الأول 2021 لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لطلاب مدارس البعثة التعليمية المصرية بالسودان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً