اعلان

«سياحة النواب» عن عودة الرحلات الروسية: سيزيد التنشيط.. ويؤكد: دول العالم تتعايش مع كورونا

عودة الرحلات الروسية
عودة الرحلات الروسية

قال النائب عمرو حسين هندي وكيل لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بشأن استئناف رحلات الطيران الروسي إلى مطارات المقاصد السياحية الغردقة وشرم الشيخ في مصر، إن التعاون المشترك بين مصر وروسيا ناجحًا بين الجانبين في هذا الإطار، مشيدًا بعودة الطيران الروسي بعد توقف دام لفترة طويلة.

وأضاف وكيل سياحة البرلمان، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن دول العالم أجمع بدأت في التعامل مع جائحة كورونا على أنها أمر واقع ولا بد من التعايش والتعامل معه، وأنه من المتوقع أن تقوم عدد من الدول بفتح المطارات وعودة السياحة في مصر بشكل كبير خلال الفترة القادمة.

وأشار «هندي» إلى أن استئناف رحلات الطيران الروسي إلى مطارات المقاصد السياحية في مصر سيؤدي إلى تنشيط السياحة من جديد، والمناطق السياحية جاهزة لاستقبال السياح الروس ومن كافة دول العالم، لافتًا أن كل شهر يرتفع عدد السائحين مقارنة بالشهر الذي يسبقه منذ بداية العام الجاري.

يذكر أن الرحلات الجوية الروسية المباشرة إلى المقاصد السياحية، الغردقة وشرم الشيخ، معلقة منذ سقوط طائرة تابعة لشركة طيران روسية، من طراز «إيرباص 321»، في صحراء سيناء في 31 أكتوبر 2015، وعلى متنها 224 شخصا، ولكن الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو والقاهرة استؤنفت في 11 أبريل 2018.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأرصاد» تحذر من طقس الأيام المقبلة: انخفاض درجات الحرارة وارتفاع الأمواج