اعلان

بعد ظهور «الفطر الأسود».. التعليم تكشف حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أصيب كثير من المصريين بالذعر والخوف بعد ظهور إصابات بمرض الفطر الأسود بين المتعافين من فيروس كورونا كوفيد 19، لشدة أعراضه مما جعل الأطباء يطلقون عليه "الفطر المميت" بعد انتشاره في الهند وزيادة الأعداد به، ومؤخرا إعلان شقيق الفنان الكوميدي الكبير الراحل سمير غانم الذي وفاته بهذا المرض، مما جعل الأخبار تتداول عن خطورة الوضع الوبائي لكورونا وأنباء عن تأجيل امتحانات الثانوية العامة والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية.

وفى هذا السياق، أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة مازالت تتلقى التقارير الطبية الخاصة بحالة الوضع الوبائى فى مصر وفى المدارس من وزارة الصحة والسكان، ولم يصدر أى قرارات بشأن تأجيل امتحانات الشهادات العامة حتى الآن، مشيرا إلى أنه فى حالة زيادة خطورة الوضع بناء على تقارير الصحة تعقد لجنة من إدارة الأزمات بكورونا لاتخاذ قرارات ولكن لا بديل عن إجراء الامتحانات مهما كان.

وبدأت اليوم الأحد الامتحانات التجريبية الثانية لطلاب الثانوية العامة لشهر مايو الجارى.

ويؤدى الطلاب اليوم الأحد 23 مايو امتحان مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية، والثلاثاء 25 مايو التاريخ والفيزياء وعلم النفس والأحياء والرياضيات البحتة، بينما يختبر الطلاب يوم الخميس 27 مايو فى مواد الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والرياضيات التطبيقية والجيولوجيا والعلوم البيئية.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد أن امتحان الثانوية العامة التجريبي الهدف منه تعرف الطلاب على الأسئلة في المقام الأول.

وقال طارق شوقي عبر جروب "واتس آب" ردا على تساؤلات أولياء الأمور، إنه سيكون على local في المدارس المجهزة وعلى الشبكات المتاحة في المدارس الأخرى.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن بدء المراجعات النهائية لطلاب المرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، وذلك ابتداءً من 23 مايو 2021، وذلك عبر قناة مدرستنا 2.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج