اعلان

6 فرص يقدمها تطبيق "اتكلم عربي" لأبناء المصريين بالخارج

مبادرة اتكلم عربي
مبادرة اتكلم عربي
كتب : أهل مصر

تستعد وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لإطلاق التطبيق الإلكتروني "اتكلم عربي" بالتعاون مع دار نهضة مصر للنشر، غدا الإثنين، لربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم الأم، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحفاظ على الهوية الوطنية والثقافة المصرية لدى الأطفال المصريين المقيمين بالخارج.

وقبل إطلاق تطبيق" اتكلم عربي" الإلكتروني رسمياً، تستعرض "أهل مصر" الفرص التي يقدمها التطبيق الإلكتروني لأبناء المصريين بالخارج لربطهم بالهوية المصرية وتعلم اللغة العربية.

يتيح تطبيق "اتكلم عربي" الإلكتروني الفرصة أمام أجيالنا المصرية الناشئة بالخارج لتعلم اللغة العربية قراءة وكتابة.

يقدم التطبيق أحدث طرق التعلم التفاعلية لأجيالنا المصرية الناشئة بالخارج.

يقدم التطبيق الإلكتروني تجربة معايشة متكاملة لتعريف أبناء المصريين بالخارج بثقافتنا المصرية وعاداتنا وتقاليدنا.

يتضمن التطبيق 3 مراحل، حيث تستهدف المرحلة الأولى من التطبيق الأطفال من سن 3 إلى 6 سنوات، وتستهدف المرحلة الثانية من سن 6 إلى 9 سنوات، أما عن المرحلة الثالثة فقد تستهدف من سن 9 إلى 12 سنة.

يقدم التطبيق محتوى يستخدم أحدث وسائل ومفاهيم تكنولوجيا التعليم في تطوير التطبيق مثل استخدام مفهوم التحفيز أو الـ Gamification، والذي يضمن تجربة تعليمية تفاعلية ومسلية للأطفال من خلال وجود الألعاب والمسابقات مع فرصة تجميع النقاط والحصول على الجوائز، حيث تم إعداد وتنفيذ التطبيق بالتعاون مع شركة "دار نهضة مصر للنشر".

يعتمد التطبيق بالأساس على استخدام الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence، والذي يضمن تجربة تعليمية فردية لكل طفل من خلال تحديد مستواه ونقاط القوة والضعف لكل طفل عل حدة ومن ثم العمل على تقويتها من خلال إعادة المحتوى وتقديم المزيد من التدريبات.

وجدير بالذكر أن مبادرة «اتكلم عربيمبادرة «اتكلم عربي» التي أطلقتها وزارة الهجرة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعد إحدى المبادرات القومية التي تستهدف ربط ابناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية، والحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا بالخارج التراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.

WhatsApp
Telegram