المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مستشار السيسي للصحة يكشف أخر تطورات الحالة الصحية لدلال عبد العزيز

أهل مصر
دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للشئوون الصحية والوقائية، عن أخر تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز، قائلاً: "حالتها مازالت حرجة، وندعو لها جميعاً بالشفاء العاجل"، داعياً لزوجها الفنان الراحل سمير غانم، بالرحمة والمغفرة.

وعلق تاج الدين، في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" المُذاع على فضائية أون، حول إصابة الفنان القدير سمير غانم بالفطر الأسود بعد حديث شقيقه كتداعيات للإصابة بفيروس كورونا مع إرتباطه بالسلالة الهندية، قائلاً: "الفطر الأسود يعتبر من الفطريات التي تصيب الإنسان مثل الفيروسات والبكتريا المختلفة".

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئوون الصحية والوقائية، أنه قام منذ سنوات مع فريق عمل بجامعة عين شمس، بعمل أبحاث حول انتشار بعض أنواع الفطريات، مؤكداً أن الإصابة بالفطريات في مصر ليست منتشرة بشكل كبير لكن رغم ذلك هي موجودة بالفعل رغم عدم انتشارها وأدويتها موجودة ويتم إستخدامها في بعض الحالات".

وأكد تاج الدين، أن الإصابة بالفطريات بوجه عام موجودة في بعض حالات الإصابة بالأمراض المختلفة، خاصة في ثلاثة أحوال، أهمها بعض الحالات الموجودة في الرعاية المركزة أو من يحصلون على مضادات حيوية لفترات طويلة أو من يحصل على جرعات الكورتيزون لفترات طويلة، بالإضافة لبعض مرضى الاورام .

ووجهاً رسالة للمواطنين قائلاً: "مفيش داعي للخضة ولا الهلع لان الإصابة بالفطريات أمر معروف لنا كأطباء جميعاً منذ سنوات طويلة، سواء ما يخص الفطر الأسود أو غيره من أنواع الفطريات".

عاجل
عاجل
التعليم العالي: الحصول على لقاح كورونا شرط للإقامة في المدن الجامعية