اعلان

خبير تربوى عن امتحانات الثانوية العامة 2021: من الضروري كشف الوزارة عن فشل أو نجاح التجربة

كمال مغيث
كمال مغيث

علق الدكتور كمال مغيث الخبير التربوى على البروفة الثانية لامتحانات الثانوية العامة 2021، مشيرًا إلى أن الطلاب من خريجى الجامعات أخذوا مادة تدريسية تدور حول المنهج العلمى، كيف تكتب بحثا..؟ شروط البحث العلمى.. فرض الفروض.. اختبار صحة الفروض ... وهكذا.

وقال مغيث، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن اليوم الثانى للامتحان التجريبي يمر، والشئ الوحيد المعلن فى التجربة الأولى أننا نود أن نعرف مدى نجاح دخول الطلاب على السيستم.

وأضاف مغيث أن بعد التجربة الأولى نسعى لمعرفة نسبة الطلاب الناجحين فى الدخول على السيستم، ونسبة الطلاب الذين أخفقوا في دخولهم على السيستم، مؤكدًا على ضرورة ترتيب الطلاب في فئات حسب نسبة نجاحهم فى الدخول: نجحوا لطول الفترة، أما نجحوا نصف الوقت فقط، أونجحوا أقل من نصف الوقت، وأسباب فشل الطلاب فى الدخول على الشبكات، أما الباسورد من الطلاب، أم السبب فى حمل عدد الطلاب على الشبكات.

وتسائل قائلا: "ماذا فعلت الوزارة لمواجهة كل المشكلات التى أثبتها الاستقصاء الذى تم بعد التجربة الأولى للطلاب والمعلمين والمديرين والمدارس؟"، مشيرًا إذا كان الأمر كذلك فنحن لا نعلم لماذا قامت الوزارة بالتجربة الثانية، وهل يمكننا بعد التجربة الثانية أن نعرف حقيقة واحدة مما أشرنا إليها؟، ويأتي السؤال الأهم، هل سنجرى التجربة الثالثة ونحن لا نعرف شيئا مما أشرنا إليه؟.

وأدى الطلاب اليوم الأحد الموافق 23 مايو امتحان مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية، والثلاثاء الموافق 25 مايو التاريخ والفيزياء وعلم النفس والأحياء والرياضيات البحتة، بينما يختبر الطلاب يوم الخميس الموافق 27 مايو فى مواد الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والرياضيات التطبيقية والجيولوجيا والعلوم البيئية.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد أن امتحان الثانوية العامة التجريبي الهدف منه تعرف الطلاب على الأسئلة في المقام الأول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول