اعلان

حدث ليلا.. السيسي يوجه بنقل الفنان شريف دسوقي للقاهرة لاستكمال علاجه.. الصحة تسجل 1140 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. بدء الاقتراع في انتخابات الرئاسة السورية

شريف دسوقي
شريف دسوقي
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الثلاثاء، والساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها.

الصحة: تسجيل 1140 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و49 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1140 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 حالة جديدة.

البحوث الفلكية: النشع البترولي في خليج السويس ينبئ بحدوث زلزال

كد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في بيان له في وقت متأخر مساء أمس الثلاثاء، أن النشع البترولي في خليج السويس ينبئ بقدوم زلزال.

وقال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد، إن "الشاطئ الغربي لخليج السويس وعلى بعد 90 كيلو متر ناحية الجنوب من مدينة رأس غارب تقع منطقة جمشة - وهي تلك المنطقة التي ارتبط باسمها أول كشف في منطقة الشرق الأوسط - على ما يبدو أن المنطقة التي سجلت هذا الحدث التاريخي عن طريق النشع البترولي لا زالت تعيد هذا النشع بين الحين والحين، مما جعل الجيولوجيا تتداخل مع التاريخ، لتفسير هذه الظاهرة الطبيعية المتكررة على مدار التاريخ منذ العام 1886، وحتى ذلك الحين، دون حدوث أي نشاط حفر في المنطقة، مما يؤكد أن هذا النشع البترولي يرجع إلى طبيعة المنطقة الطبوغرافية من جهة، ووقوع المنطقة في منطقة نشاط زلزالي من جهة أخرى".

ضبط شاب تسلق سور فيلا إلهام شاهين لسرقتها بالجيزة

ضبطت قوة من مباحث قطاع غرب الجيزة وأكتوبر، شاب تسلق سور فيلا الفنانة الهام شاهين؛ مساء أمس الثلاثاء، لسرقتها بمنطقة المنصورية في كرداسة.

وتقلت الإدارة العامة للمباحث، بلاغا من الفنانة إلهام شاهين يفيد تسلق شاب لسور فيلتها؛ في محاولة فاشلة لسرقة فيلتها السكنية، حيث تمكنت القوة التي تعاملت مع البلاغ من ضبط المتهم.

إصابة 15 شخصا على الأقل جراء انفجار مستودع في المكسيك

أصيب 15 شخصا على الأقل جراء انفجار وقع في مستودع بمدينة سانكتوروم المكسيكية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

وذكر موقع "إلسولديت لاكسكالا" المحلي أن فرق الدفاع المدني هرعت إلى موقع الحريق.

ولم ترد بعد أي تقارير عن السبب وراء وقوع الانفجار.

فتح مراكز الاقتراع العام في الانتخابات الرئاسية السورية

أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات السورية صباح اليوم الأربعاء فتح صناديق الاقتراع أمام الناخبين في جميع المراكز الانتخابية لاختيار مرشحهم لمنصب رئيس الجمهورية.

وكانت وزارة الداخلية السورية أعلنت أن نحو 18 مليون سوري يحق لهم التصويت في الانتخابات الرئاسية.

الصحة: نقل الفنان شريف دسوقي للقاهرة لاستكمال علاجه على نفقة الدولة

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، أنه جارِ نقل الفنان شريف دسوقي من أحد المستشفيات بمحافظة الإسكندرية، إلى مستشفى دار الشفاء بالقاهرة لاستكمال علاجه على نفقة الدولة، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (0-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة