اعلان

أطعمة تقي الحامل من الإصابة بفيروس كورونا

الحوامل وكورونا
الحوامل وكورونا

تزداد حالة من القلق والتوتر خلال الموجة الثالثة لتفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19؛ خاصة بالنسبة للسيدات الحوامل، حيث يجب الاعتماد على نظام غذائي لتقوية الجهاز المناعي ولكن بالرجوع أولا للطبيب المعالج.

أطعمة تقي الحامل من الإصابة بفيروس كورونا

1- الأطعمة الغنية بفيتامين سي

تساعد الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي جسمك على محاربة العدوى بشكل طبيعي والشفاء بشكل أسرع في حالة الإصابة بكورونا، كما أنها تحافظ على مستوى طاقتك ونشاطك.

2- منتجات الألبان

تعتبر منتجات الألبان جزءًا مهمًا من النظام الغذائي لأى شخص وبوجه خاص الحوامل، فهي مليئة بالبكتيريا المفيدة للأمعاء كما تُعزز وظيفة المناعة لذلك من المهم تناول الكثير منها.

3- الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة غنية بفيتامينات (ب) الذى يحافظ على صحة الأمعاء وتحقيق استجابة مناعية قوية، كما أنها مفيدة لصحة الدماغ، حيث من المهم تناول المزيد من الأطعمة الطازجة وتجنب الأطعمة المصنعة.

4- الأسماك

تعتبر المأكولات البحرية مثل الأسماك الدهنية مصدرًا ممتازًا للمغذيات، أهمها أحماض أوميجا 3 الدهنية، كما أنها توفر الدهون الصحية الضرورية لصحة جيدة.

5- الخضراوات الخضراء

لا يوجد شيء أفضل من تناول الخضراوات الورقية ذات اللون الأخضر الطازجة وتضمينها فى نظامك الغذائي مثل الخس والبروكلى، حيث يمكن إضافتها للسلطات والعصائر الطبيعية وغيرها.

6- الأطعمة الغنية بالزنك والسيلينيوم

أثناء الحمل، يجب أن تعطي الأولوية لتناول المغذيات الدقيقة، فالزنك والسيلينيوم هما عنصران أساسيان من العناصر الغذائية المعززة للمناعة، حيث يتوافران في المكسرات والبذور والمأكولات البحرية والبيض والفواكه والخضراوات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً