اعلان

ازاي تعزز وتقوي مناعتك للتغلب على فيروس كورونا خلال الموجة الثالثة

تعزيز المناعة
تعزيز المناعة

مع تزايد إصابات فيروس كورونا تزيد الحاجة للاعتماد على تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان خاصة مع ظهور الفطريات كالفطر الأسود والأبيض حتى يمكننا منع الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

طرق تقوية المناعة للتغلب على فيروس كورونا

1- تناول أطعمة غنية بالألياف

الألياف القابلة للذوبان (الشوفان والتفاح)، حيث تساعد الكربوهيدرات فى تعزيز مناعتهم ضد العدوى، فلا ضرر من تناول نظام غذائي غني بالألياف.

2- الأكل الصحي

تناول الأطعمة التي يسهل هضمها بشكل أفضل وتساعد في تقليل مستويات الالتهاب مثل التعب والصداع.

3- الحصول على قسط كافٍ من النوم

تأكد من حصولك على 7-8 ساعات من النوم الهادئ كل ليلة، حيث يساعد النوم الجيد على تقوية مناعتك، حيث عادة ما يكون الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كاف من النوم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى والأمراض.

4- تمارين التنفس العميق

يمكن أن يساعد التنفس العميق عند القيام به بانتظام في إصلاح العصب المبهم وهو أطول عصب في جسم الإنسان يربط بين الدماغ والجهاز الهضمي، حيث يضمن الهضم والامتصاص الأمثل ويحسن مناعتنا.

5- القرفة

تحتوي القرفة على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للجراثيم، لذلك يمكنك إضافته إلى الشاي أو الكاري أو مجرد سحقه وتناول بعضه مع العسل لتهدئة السعال الجاف أو حكة الحلق، فهى مفيدة جدًا لصحة الجهاز المناعى.

6- تناول الزنجبيل مع الليمون

يحتوي الزنجبيل على جينجيرول الذي يساعد في مكافحة الالتهابات، أما الليمون كما نعلم جميعًا غني بفيتامين سي وبالتالي يساعد في الحفاظ على قوة جهاز المناعة لدينا.

7- تناول مكملات فيتامين (د)

في دراسة أجريت على الأطفال، حيث تم إعطاؤهم 1200 وحدة دولية من فيتامين D3 يوميًا، كانوا أقل عرضة بنسبة 60٪ للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا مقارنة بالأطفال الذين لم يتم إعطاؤهم فيتامين د، لذلك يجب أن يكون لديك أطعمة غنية بفيتامين (د) أو تقضي بعض الوقت في الشمس أو تستهلك مكملات فيتامين (د) للحفاظ على مناعتك قوية ومشدودة.

8- خفض السعرات الحرارية

وجدت دراسة أجرتها جامعة "تافتس" الأمريكية أنه عندما تناول 46 رجلاً وامرأة يعانون من زيادة الوزن سعرات حرارية أقل لمدة ستة أشهر، فإن جهاز المناعة لديهم يعمل بشكل أفضل، حيث يمكن أن يؤدي خفض السعرات الحرارية بنسبة 10% إلى حل مشكلة الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، كما توصلت دراسات أخرى إلى نتائج مماثلة حيث فقد الأشخاص حوالي 5 كيلوجرامات من الوزن فى شهر واحد بعد خفض السعرات الحرارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي