اعلان

خبران ساران في بيان الصحة اليومي لحالات كورونا.. أحدهما لم يحدث منذ 26 أبريل

إصابات كورونا في مصر
إصابات كورونا في مصر

سجلت وزارة الصحة؛ أمس الاثنين، من خلال مؤشر الإصابات الجديدة لفيروس كورونا تراجعا ملحوظا في أعداد الحالات الجديدة إلى مستوى أقل من 1000 حالة، لأول مرة منذ 26 أبريل.

تراجع الأعداد.. تسجيل 984 حالة جديدة بكورونا

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 984 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 حالة جديدة.

إصابات أقل من الـ 100

وتعد تلك المرة هي الأولى التي تسجل فيها وزارة الصحة؛ خلال بيانها اليومي أقل من 1000 إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ 26 أبريل، عندما بلغ هذا المؤشر 991 حالة وقتها.

بزيادة 182 حالة.. خروج 780 متعافيًا من كورونا

كما أعلن مستشار وزيرة الصحة، خروج 780 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 192112 حتى اليوم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زوارق الاحتلال تقصف خان يونس.. وانقطاع كامل للإنترنت