اعلان

وسط إجراءات احترازية لتداعيات كورونا.. (شاهد) احتفالات عيد دخول المسيح مصر 2021

احتفالية عيد دخول المسيح مصر
احتفالية عيد دخول المسيح مصر

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم بعيد مجئ العائلة المقدسة إلى مصر وهو أحد الأعياد السيدية الصغرى، ولكن هذا العام تأتى الاحتفالات وسط إجراءات احترازية مشددة لتداعيات فيروس كورونا المنتشر في البلاد، فبالتالي يقل عدد القادمين إلى الكنائس مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي في مختلف الأديرة والكنائس، ومع ذلك حضر احتفالات عيد دخول المسيح مصر2021 عددًا من الوزراء المسئولين العامة في البلاد.

البابا تواضروس يحيي احتفالات عيد دخول المسيح

صلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد دخول المسيح أرض مصر بكنيسة أبي سرجة بمصر القديمة، التي تعد إحدى محطات العائلة المقدسة حيث أقامت بها لفترة أثناء تواجدها في مصر.

وشارك في الصلوات عدد من أحبار الكنيسة والاباء الكهنة والشمامسة ورئيسات أديرة الراهبات، وسط تطبيق للإجراءات الاحترازية.

احتفالية عيد دخول المسيح مصر

كان قداسة البابا دشن الكنيسة ذاتها في أكتوبر ٢٠١٦ بعد انتهاء أعمال ترميمها وإعادتها إلى صورتها الأثرية الأصلية.

احتفالات عيد دخول المسيح مصر2021

اختتمت الكنائس المصرية الأرثوذكسية، مساء أمس الأثنين، الصلوات التمهيدية للاحتفال بعيد دخول السيد المسيح أرض مصر، لإقامة قداسات خصيصا بهذه المناسبة، اليوم الثلاثاء.

في مثل هذا اليوم الموافق 1 يونيو، الموافق ( 24 بشنس) جاء السيد المسيح وهو ابن سنتين تقريبًا إلى أرض مصر أثناء رحلة العائلة المقدسة هربًا من هيرودس الملك، في زيارة استغرقت نحو ثلاثة أعوام ونصف مر خلالها بالعديد من الأماكن في القاهرة الكبري والصعيد حتى جبل قسقام بأسيوط دير 'السيدة العذراء المحرق'.

ويرفع المصليين ورعاة الكنائس صلوات حارة للصلاة من أجل رفع الوباء عن مصر والعالم، وحلول السلام بمصر ودول الشرق الأوسط.

بالكمامات .. الوزراء في احتفالية عيد دخول المسيح مصر2021

شارك مساء أمس الإثنين الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بدعوة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في احتفالية ذكري دخول العائلة المقدسة إلى مصر، حيث أقيمت الاحتفالية بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

كما حضر الاحتفالية السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والأستاذة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، والدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، والدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الاسلامية والقبطية واليهودية بوزارة السياحة والآثار، والمهندس عادل الجندي مدير عام الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجية بالوزارة والمنسق الوطني لمسار العائلة المقدسة في مصر، بالإضافة إلى عدد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء الجامعات وأحبار الكنيسة وكهنة جميع المناطق التي يشملها المسار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً