«السكة الحديد» تكشف أماكن تشغيل العربات الروسي الجديدة بعد وصولها اليوم

قطار
قطار

قال مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن العربات الروسية الجديدة التي استلمتها الهيئة صباح اليوم، بمنياء الإسكندرية سيتم تشغليها حسب خطة التشغيل التي وضعتها الهيئة لتطوير العربات المميزة لروسي، مشيرًا إلى أن الخطوط البعيدة والطوالي لها أولوية في العربات.

وأضاف المصدر، دون ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه سيتم توزيع العربات على خطوط الإسماعيلية وبورسعيد وأسوان والإسكندرية وخطوط الصعيد، لافتا أن تذاكر العربات الروسية أعلى أسعارًا من عربات المميز، مؤكدا أن القطارات الروسية لها ضوابط مختلفة في التشغيل وأسعار التذاكر غير المميز.

يذكر أن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، قد أعلن صباح اليوم، وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة بعدد 28 عربة إلى ميناء الإسكندرية ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة التي أبرمتها وزارة النقل ممثلة فى هيئة السكك الحديدية المصرية مع شركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري.

وبلغت قيمة الصفقة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو، إذ تعد هذه الصفقة هي إحدى ثمار التعاقدات الضخمة التي تمت تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير قطاع النقل وخاصة السكك الحديدية بهدف الارتقاء بها وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية المعمول بها فى العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني