اعلان
اعلان

رغم تراجع الإصابات.. بيان الصحة اليومي لحالات كورونا يحمل خبرا غير سار

وزارة الصحة المصرية
وزارة الصحة المصرية

تعلن وزارة الصحة، بيانها التفصيلي حول أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد في مصر بشكل يومي؛ في إطار متابعة المؤشر اليومي للإصابات والوفيات؛ لذا نرصد أهم المؤشرات في البيان اليومي.

تراجع أعداد الإصابات

سجلت وزارة الصحة؛ أمس الأربعاء، من خلال مؤشر الإصابات الجديدة لفيروس كورونا تراجعا ملحوظا في أعداد الحالات الجديدة؛ حيث تم تسجيل 951 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس؛ بتراجع 4 حالات عن أول أمس.

وتعد تلك المرة هي الثالثة التي تسجل فيها وزارة الصحة؛ خلال بيانها اليومي أقل من 1000 إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ 26 أبريل، عندما بلغ هذا المؤشر 991 حالة وقتها.

تزايد أعداد الوفيات

وشهدت الوفيات خلال أمس الأربعاء، زيادة طفيفة في الأعداد مقارنة بأول أمس الثلاثاء، والتي سجلت فيه الوزارة 40 حالة وفاة؛ بينما أمس 42 فقط.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو