اعلان
اعلان

تفاصيل جديدة في مبادرة «المركزي» للتمويل العقاري

مبادرة التمويل العقاري
مبادرة التمويل العقاري

يبحث الراغبون في الحصول على وحدة سكنية من الاسكان الاجتماعي عن تفاصيل مبادرة التمويل العقاري 2021 وأخر مستجداتها، وشروط مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل، والتي يمكن الاستفادة بها بعائد فائدة 3%. حيث يتم تطبيق مبادرة التمويل العقاري 2021 على العملاء من محدودي ومتوسطي الدخل، وكذلك أصحاب المهن الحرة.

مبادرة التمويل العقاريمبادرة التمويل العقاريمبادرة التمويل العقاري

تفاصيل مبادرة التمويل العقاري 2021

يقدم 'أهل مصر' كل ما تريد معرفته عن مبادرة التمويل العقاري 2021 حيث يتسلم الراغبين الشقة محل التمويل كاملة التشطيب، بشرط استيفاء عدة شروط .. وهي:

- حددت المبادرة الجديدة قيمة الحد الأقصى لدخل راغبي الحصول على وحدات محدودي الدخل بـ4500 جنيه للأعزب و6 آلاف جنيه للأسرة.

- لا تقل الدفعة المقدمة المسددة لوحدات محدودي الدخل من العميل عن 10%، أما الحد الأقصى لسعرها فيحدده صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

- يتراوح الحد الأقصى لدخول الراغبين في الحصول على وحدات متوسطي الدخل بين 10 آلاف للأعزب و14 ألف جنيه للأسرة، وتتراوح أسعار الوحدات بين 1.1 مليون جنيه بمقدم 15% من إجمالي قيمتها، و1.4 مليون جنيه بمقدم 20% من إجمالي قيمتها.

- تطبيق مصروفات إدارية بقيمة 0.5 % لفئة محدودي الدخل، و1% لفئة متوسطي الدخل، على أن يتم تقسيطها على فترة عمر القرض.

- أن يكون العميل مصري الجنسبة، ولا تتعدى سنه السن المقررة بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وفق القانون 148 لسنة 2019 في نهاية عمر القرض، ويمكن لأصحاب المعاشات الاستفادة من المبادرة بشرط سداد 40% كحد أدنى من قيمة الوحدة، وبحيث لا تتعدى سن العميل 75 سنة في نهاية القرض.

- بالنسبة للأسر يتم إدخال بيانات وأوراق ثبوتية للارتباط بالزوج أو الزوجة.

- يتم توفير التمويل العقاري للعملاء الذين تنطيق عليهم الشروط بفائدة 3% تحسب على أساس متناقص وفترة سداد تصل إلى 30 عامًا، على أن يشمل التمويل من البنك سيشمل قيمة وديعة صيانة تبلغ 10% من سعر الوحدة.

- استثناء المصابين وأسر شهداء الجيش والشرطة المتقدمين لحجز وحدات سكنية من تطبيق الحد الأقصى المقرر للدخل.

تُجدر الإشارة إلى أن المبادرة تنطبق على المستفيدين الحاليين من مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل الصادرة في ديسمبر 2019 بسعر عائد 8% متناقص في حال استيفائهم شروط المبادرة الجديدة. وهي تسمح بإمكانية تطبيق القسط المتزايد طوال مدة التمويل كي يستفيد منها أعداد كبيرة.

مبادرة التمويل العقاريمبادرة التمويل العقاري

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً