اعلان

وزير التعليم: سنقلل التظلمات والأخطاء البشرية في امتحانات الثانوية العامة هذا العام

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن دفعة امتحانات الثانوية العامة هذ العام مميزة حيث تم تطبيق تطوير نظام التقييم عليهم منذ أن كانوا في الصف الأول الثانوي منذ عامين.

وقال وزير التربية والتعليم، اليوم في مؤتمر صحفي للكشف عن التفاصيل والقرارات النهائية الخاصة بـ امتحانات الثانوية العامة لحسم الجدل المثار على وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الشأن، إن طريقة التقييم الجديدة تبحث عن مقدار فهم كل طالب لنواتج ومخرجات التعلم أي أنها تقيس الفهم، ولهذا فالامتحان يعقد بطريقة الكتاب المفتوح، فلم يعد الاهتمام بالحفظ ولكن بالفهم فقط.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة ستقلل التظلمات والأخطاء البشرية في امتحانات الثانوية العامة من خلال وضع أسئلة تقيس الفهم وتطبيق التصحيح الالكتروني.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة أضافت لطلاب الثانوية العامة هذا العام مصادر تعلم جديدة لمساعدتهم وليس لتكون عبء عليهم ، كما تم اتاحة أجهزة تابلت للطلاب للوصول إلى هذه المصادر الرقمية للتعلم لمزيد من المساعدة على الفهم وتعزيز المحتوى التفاعلي.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه من أبرز المصادر المتاحة من وزارة التربية والتعليم : منصة إدارة التعلم على بنك المعرفة المصري .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً