اعلان

وزير التعليم يصدر بيانا جديدا بشان امتحانات التابلت والبابل شيت للثانوية العامة

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن التابلت والبابل شيت" قدمنا مزيجا الكترونيا/ورقيا لتامين الطلاب من حيث الاسئلة والاجابة، سوف تنشر الوزارة خلال الاسبوع الحالي تعليمات واضحة بشان "ما ينبغي على الطالب ان يفعله" وكذلك "ما لا ينبغي ان يفعله".

وأضاف وزير التعليم عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك، ارجو عدم الخوض في اجتهادات واستنتاجات تربك الطلاب الى ذلك الحين.

وكان عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم بديوان عام الوزارة، لإعلان القرارات الخاصة بأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، وتحديد طريقة امتحان طلاب الثانوية العامة وإعلان الجدول النهائية.

وكان أكد وزير التعليم أنه تعقد الامتحانات إلكترونيًا (باستخدام التابلت) مع إتاحة ورقة أسئلة مطبوعة لتأمين جميع الطلاب، وذلك تأمينًا من أي مشكلات تقنية مفاجئة قد تحدث في التابلت، والتأمين من انقطاع الكهرباء أو أي مشكلة قد تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية، بينما الطلاب الذين لم يستلموا جهاز التابلت سوف تؤدي الامتحانات بشكل ورقي فقط.

وسيقوم الطلاب بحل الأسئلة على (البابل شيت) ثم رصد الإجابات على التابلت مع إتاحة الوقت الكافي لذلك، وذلك لضمان وجود نسخة ورقية إضافية للإجابات تكون مرجعية في حالة وجود أي شكوى، والتأمين من انقطاع الكهرباء قبل أو أثناء الامتحان الإلكتروني، والتأمين من أي مشكلة تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً