اعلان

طارق شوقي يرد على استفسارات الطلاب بشأن نماذج إجابات الثانوية: أرجو ألا نخوض في هذه التفاصيل

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى رسالة لأولياء الأمور ردا على تساؤلاتهم حول النماذج المناسبة لإجابات الثانوية العامة الخاصة بالتابلت والورقي.

وقال وزير التعليم عبر جروب الواتس أب: "أرجو ألا نخوض في تفاصيل مثل هذه لأنها من صميم عمل الوزارة ولا علاقة للطالب بها، ولم نقل شيئا عن نماذج وطريقة تداولها ولذلك أرجو التركيز فقط على التحضير للامتحان وألا نحاول الدخول في تفاصيل فنية".

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد عقد مؤتمرا صحفيا بديوان عام الوزارة، لإعلان القرارات الخاصة بأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، وتحديد طريقة امتحان طلاب الثانوية العامة وإعلان الجداول النهائية.

وكان أكد وزير التعليم أنه تعقد الامتحانات إلكترونيًا (باستخدام التابلت) مع إتاحة ورقة أسئلة مطبوعة لتأمين جميع الطلاب، وذلك تأمينًا من أي مشكلات تقنية مفاجئة قد تحدث في التابلت، والتأمين من انقطاع الكهرباء أو أي مشكلة قد تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية، بينما الطلاب الذين لم يستلموا جهاز التابلت سوف تؤدي الامتحانات بشكل ورقي فقط.

وسيقوم الطلاب بحل الأسئلة على (البابل شيت) ثم رصد الإجابات على التابلت مع إتاحة الوقت الكافي لذلك، وذلك لضمان وجود نسخة ورقية إضافية للإجابات تكون مرجعية في حالة وجود أي شكوى، والتأمين من انقطاع الكهرباء قبل أو أثناء الامتحان الإلكتروني، والتأمين من أي مشكلة تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً