اعلان

بعد تصريح الصين بتطعيم لقاح كورونا للأطفال هل يمكن تطبيقه في مصر؟.. أطباء يجيبون

تطعيم الأطفال
تطعيم الأطفال

سادت حالة من الجدل بعد إعلان الصين عن تطعيم لقاح كورونا للأطفال، فبدأ المواطنين يتسائلون عن إمكانية تطعيمه لصغارهم لحمايتهم من الوباء خاصة مع عودة الدراسة الشهور القليلة المقبلة وزيادة الاختلاط بين الطلاب.

تطعيم لقاح كورونا للأطفال

في هذا الصدد، قال الدكتور محمد عز العرب، أستاذ أمراض الجهاز الهضمي والكبد ومؤسسة وحدة أمراض الكبد بالمعهد القومي للكبد، والمستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، إنه لا يمكن تطعيم لقاح 'سينوفاك' للأطفال، ولا يمكن تعميم ما فعلته الصين بسرعة.

وشدد عز العرب، في حديثه لـ'أهل مصر'، على ضرورة النظر لنتائج المرحلة الثالثة من تجارب اللقاح في أكثر من مكان ودولة.

وتابع : 'ما يهمنا بالنسبة للأطفال الأمان وليس الفاعلية حتى يتعرض الطفل لآثار جانبية، وخاصة أن الأطفال تكون مناعتهم ضعيفة.

ومن جانبه، نصح الدكتور محمد علام، استشاري المناعة والطب الوقائي، أولياء الأمور بدء تقوية مناعة صغارهم بالآكلات والمشروبات الطبيعية التى تعمل على زيادة المناعة.

وأضاف علام، في حديثه لـ'أهل مصر'، أن لقاح كورونا لا يمنع الإصابة، لذا لا بد من الاستمرار في تقوية المناعة إلى أن يتم التصريح بتطعيم الأطفال لقاح كورونا.

الصين تعلن تطعيم لقاح كورونا للأطفال

صرح الرئيس التنفيذي لشركة سينوفاك 'يين ويدنج لتليفزيون الصين المركزية الحكومية، أن لقاح سينوفاك آمن وفعال للأطفال كما هو الحال بالنسبة للبالغين، لذلك سمحت الصين بالاستخدام الطارئ للقاح فيروس كورونا للأطفال، التابع لشركة سينوفاك، ولكن لم يتم التأكد من موعد تلقي تلك الفئة العمرية هذا اللقاح.

تعتبر الصين هي أول دولة كبرى تمنح الموافقة للأطفال الذين لا تزيد أعمارهم عن 3 أعوام ، وفقا لتقارير تفيد بأن الأطفال المصابين بهذا المرض يمكن أن يكونوا معديين مثل البالغين، وحتى الآن سمحت سنغافورة وهونج كونج وبعض الولايات الأمريكية باستخدام لقاحات فيروس كورونا ضد الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فما فوق.

الصحة المصرية: لن يتم تطعيم لقاح كورونا لمن هم دون الـ 18عام

وجدير بالذكر أن أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن مصر موجود بها العديد من شركات الأدوية العالمية، التي تقوم بتصنيع اللقاح الخاص بفيروس كورنا، مؤكدة أنه لا يوجد فرق بين اللقاح الذي تصنعه مصر واللقاح المستورد.

وذكرت وزيرة الصحة، أن مصر لا تستورد سوى اللقاحات المتفق عليها عالميًّا، مضيفة أنه لن يتم تطعيم من هم دون الـ18عامًا، مؤكدة أن الأولوية لكبار السن والعاملين بالعديد من القطاعات مثل التعليم والسياحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً