اعلان

مدبولي يفتتح منتدى الاستثمار الإفريقي بشرم الشيخ بمشاركة 34 دولة

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

يفتتح الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بعد قليل، المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في الفترة من 11 إلى 14 يونيو الحالي بشرم الشيخ، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، ووزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية.

يحضر المنتدى وامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وفهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار WAIPA، ومفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة، وكبار رجال الأعمال المصريين ونواب البرلمان وعلى رأسهم رجل الأعمال محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب.

تبدأ الجلسة الأولى بكلمة المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تليها كلمة سامح شكري وزير الخارجية ثم كلمة فهد القرقاوي رئيس الرابطة العالمية لترويج الاستثمار ثم كلمة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ويناقش المؤتمر عددا من الموضوعات من بينها دور الإصلاح الاقتصادي الهيكلي في تعزيز قدرة البلدان الافريقية علي الصمود في مواجهة التحديات العالمية الحالية الغير مسبوقة، وكذلك الشركات الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص والشركاء الإقليميين لتحقيق التنمية المستدامة في أفريقيا من خلال تنفيذ مشاريع ضخمة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والصحي والاجتماعي للشعوب الإفريقية، هذا بالإضافة إلى دور المبادرات العامة والخاصة في رفع جودة الموارد البشرية للشعوب الإفريقية من خلال تحسين الخدمات الصحية والحد من التوابع السلبية لجائحة كورونا.

ويشارك في المؤتمر عدد من الوزراء من بينهم وزيرة الصحة والسكان وزيرة التخطيط ووزير الكهرباء وزيرة التعاون الدولي ووزير النقل ووزير الطيران ووزيرة الصناعة وعدد من رجال الأعمال ورؤساء البنوك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو