اعلان

رئيس الوزراء يصل القاهرة عقب افتتاحه منتدى الاستثمار الأفريقي

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء منذ قليل الي مطار القاهرة عقب افتتاحه ،المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في الفترة من 11 إلى 14 يونيو الحالي بشرم الشيخ، بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم وامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، و فهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار WAIPA، ومفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة، وكبار رجال الأعمال المصريين ونواب البرلمان وعلى رأسهم رجل الأعمال محمد أبو العنيين وكيل محلس النواب أصحاب التجارب الناجحة بالسوق الأفريقي.

يذكر أن رئيس الوزراء، أكد خلال افتتاحه المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية اليوم نجتمع في مدينة السلام شرم الشيخ، عقب أيام من الاحتفال بذكرى تاسيس الاتحاد الأفريقي، أن الوقت الحالي يتطلب المزيد من التضافر لتلبية احتياجات شعوبنا.

واضاف ان اليوم نواجه وباء كورونا الذي يواصل الانتشار في الاقتصادات وسط توزيعات غير عادلة للقاحات والقيود على السفر الذي يؤثر على الحركة.

وأشار مدبولي إلى التحدي الثالث الذي نواجهه هو التضخم في ظل ماليات عامة منهكة ومستويات دهول تراجعت، وهو الأمر الدي يزداد سؤا والأمر الرابع هو النزاعات التجارية وهو ما كثيرا ما عانى منه النظام الجيوسياسية.

ولفت إلى أن القارة السمراء تعاني من تحديات ذاتية، كما أنها ثاني أكبر قارة عالميا من حيث المساحة وتضم مزيج فريد من الخصائص والموارد ولكنها لا تزال الأكثر فقرا بين قارات العالم، 70% من فقراء العالم يعيشون بها رغم مساهمة أفريقيا لا تتعدى 2% من الإنتاج الاقتصادي العالمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل