المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد وفاة شخص.. الصحة: إمكانية حدوث جلطات من لقاح أسترازينيكا 1 في المليون "خاص"

أهل مصر
لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

أكد مصدر بوزارة الصحة والسكان، أن لقاحات فيروس كورونا آمنة، لافتا إلى أن اللقاح لا يسبب الإصابة بفيروس كورونا ولكنه يعمل على تحفيز المناعة لمقاومة الفيروس وجعل الأعراض خفيفة في حالة الإصابة به.

وقال المصدر لـ"أهل مصر"، أن نسبة الجلطات الخاصة بلقاح استرازينيكا بسيطة جدًا فمن كل مليون شخص قد يصاب من شخص إلى 10 بمضاعفات، أي لا تحدث كثيرًا، لافتا إلى أن الأعراض التي تظهر عليك عقب تلقي اللقاح تتمثل في (ارتفاع درجة الحرارة- إحمرار موضع التطعيم - حكة موضع التطعيم- صداع يزول خلال يومين).

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أكدت أن اللقاح آمن وفعال مثله مثل كل اللقاحات يمنح حماية بنسبة محددة ولا تزيد عن 75%.. ويمكن أن يصاب من يحصل عليه بكورونا مرة أخرى ولكن الإصابة تكون خفيفة".

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

عاجل
عاجل
القبض على المتهم بسرق هاتف وخاتم والدة زوجة تامر حسني بـ6 أكتوبر