اعلان

في اليوم العالمي للتبرع بالدم.. إرشادات يجب اتباعها عند التبرع

التبرع الدم
التبرع الدم

يتزامن اليوم الاثنين 14 يونيو مع الاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم، لذا فعند التفكير في القيام بالتبرع بالدم يجب اتباع عدد من الإرشادات المهمة الصحية للجسم قبل التبرع بالدم لمنع حدوث أي مشكلات.

ويستعرض "أهل مصر" في السطور التالية أبرز هذه الإرشادات:

- شرب الكثير من الماء

من أهم الأشياء التي يجب تذكرها قبل التبرع بالدم هو شرب الكثير من السوائل في الأساس، حيث يساعد الماء في التحكم في مستويات ضغط الدم، والتي يمكن أن تنخفض عند بعض الأشخاص بعد التبرع بالدم، يقترح الخبراء الصحة العامة أن المتبرع بالدم يجب أن يكون رطبًا جيدًا قبل التبرع بالدم، يجب شرب 3 أكواب من الماء على الأقل قبل التبرع بالدم.

- الأطعمة الغنية بفيتامين ج

يلعب فيتامين سي دورًا حيويًا في امتصاص الحديد في الجسم، من الضروري أيضًا تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية جيدة من فيتامين سي قبل التبرع بالدم.

- العصائر

تناول عصائر الفاكهة الطازجة أو الخضروات منزلية الصنع ، خاصة قبل 48 ساعة من التبرع بالدم يمكنك استخدام العديد من الفواكه والخضروات لعمل عصائر لذيذة بشكل طبيعي في المنزل، بما في ذلك البطيخ والبرتقال والأناناس والجزر والطماطم سيساعد هذا في زيادة مستويات الحديد، والتي يمكن أن تنخفض بعد التبرع بالدم.

- النظام الغذائي الغني بالحديد

يجب محاولة زيادة تناول الأطعمة الغنية بالحديد قبل التبرع بالدم، تشمل الأطعمة الغنية بالحديد بذور اليقطين واللحوم والحمص والسبانخ والكاجو واللوز وبذور عباد الشمس والخبز الكامل والأسماك والأرز البني والمشمش.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)