اعلان

رابط مباشر للاشتراك في مسابقة بيان للإبداع التعبيري باللغة العربية 2021

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

ازدادت عمليات البحث في الآونة الأخيرة من الطلاب عن جائزة 'بيان' للإبداع التعبيري باللغة العربية، بعد إعلان الدكتور خالد عبد الغفار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب الترشح لعام 2021، حيث تأتي الجائزة ضمن مبادرات مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، من خلال إلقاء تعبيري ينجزه الطالب عبر مقطع فيديو قصير مخرجا إخراجا فنيا إبداعيًا، مستندا إلى نص حرره باللغة العربية الفصيحة (شعر، نثر، مقال، قصة قصيرة).

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أن الهدف من الجائزة هو تحفيز الإبداع والإنتاج باللغة العربية لدى طلاب اللغة العربية الناطقين بغيرها، وإبراز عالمية اللغة العربية وتحقيق التكامل بين البعدين التعليمي والثقافي، وكذلك تحفيز التنمية الذاتية للمهارات اللغوية من خلال الكتابة الإبداعية والإلقاء.

الأعمال المرشحة لجائزة بيان

- التعلم بعد الجائحة

- الوقاية خير من العلاج

- التنوع الثقافي

- التكنولوجيا والمستقبل

جائزة الفائزين في مسابقه «بيان»

يتم منح الجائزة لثلاثة فائزين من كل فئة من الفئات العمرية المختلفة (الأطفال، والفتيان والفتيات، والشباب)، حيث يحصل كل فائز من فئة الشباب على ألفي دولار أمريكي، ومن فئة الفتيان والفتيات على ألف وخمسمائة دولار، ومن فئة الأطفال على ألف دولار، فضلاً عن منح الفائزين شهادات تقديرية من الإيسيسكو.

شروط الترشح لجائزة «بيان»

- أن يكون المرشح طالبا من جنسية دولة غير عربية

- لا تكون اللغة العربية لغته الأولى

- أن يتم ترشيح العمل عبر المؤسسة التربوية التي يدرس فيها الطالب

- ألا ترشح المؤسسة التربوية إلا عملا واحدا فقط، وألا يتجاوز الفيديو الإلقائي 3 دقائق لفئة الأطفال، و4 دقائق لفئة الفتيان والفتيات، و5 دقائق لفئة الشباب.

- أن يتم إخراج الفيديو إخراجا فنيا إبداعيا

- ألا يكون قد نشر أو تم ترشيحه لمسابقة أخرى، وأن يكون الفيديو مصحوبا بالنص الذي حرّره الطالب.

رابط التقديم في مسابقة بيان

ويمكن للطلاب الراغبين في الترشح لهذه الجائزة كتابة استمارة الترشيح بشكل كامل، وتحميلها من الرابط التالى، اضغط هنــــــا.

وإرسال الملفات المطلوبة من خلال البريد الإلكتروني التالي قبل موعد غايته 30 يوليو 2021 ([email protected]).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً