اعلان

برلمانيون لـ وزير البترول: الفساد وصل للركب.. وتقديم طلب لسحب الثقة

مجلس النواب
مجلس النواب

هاجم أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وزير البترول بسبب تأخر توصيل الغاز للمنازل، لاسيما وأن مصر لديها اكتفاء ذاتي، فضلا عن ملف التعيينات. 

 وقال النائب رياض عبدالستار عضو مجلس النواب عن دائرة ملوي بمحافظة المنيا مهاجما وزير البترول: "أقدم طلب سحب الثقة من سيادتك.. ارحل".

وتابع: "هل يعقل أن يستوقفني رجل الأمن على باب الوزارة ويبلغ رجل الاتصال السياسي بالوزارة هل هذا يليق بنائب شعب، نحن كنواب نتسول من رؤساء مجالس الإدارات"ز  

وأشار النائب رياض عبدالستار إلى أن هناك من يتقاضى في رؤساء مجالس الإدارة  500 ألف جنيه، وتابع: "عدم حضورك اللجان بالمجلس، ودائرتي ملوي ليس فيها غاز طبيعي الفساد وصل للركب  في وزارة البترول". 

 وطالب النائب مجدي الأمير، عضو مجلس النواب، بالعمل على الانتهاء من توصيل الغاز للمناطق المحرومة، مشيرا إلى أن مصر لديها اكتفاء ذاتي ولا يوجد حتى الآن رد بشأن التوصيل. 

 وقال: "طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي لاستخدام المواد المحلية، لابد من سرعة توصيل الغاز الطبيعي، وخصوصا في القرى التي تم توصيل الصرف الصحي بها". 

 وطالب النائب بتخفيض أسعار شرائح استهلاك الغاز الطبيعي، خصوصا وأنه منتج محلي. 

 واستنكر الناظر زيادة أسعار التركيب للمنازل، قائلا: "الناس تعبت هتلاقيها من الكهرباء والغاز ولا ايه ولا ايه؟". 

 وأشار إلى أن الصعيد محروم من الحصول على الحق في فرصة عمل، قائلا: "هناك فعلا فرص عمل والدليل على ذلك التعيينات التي تتم من خلال بعض المسئولين". 

 وقال: "فيه ناس بتتعين ومعايا الأسماء"، مشيرا إلى أنه حاول الوصول لأي من المسئولين إلا أنه لم يتمكن، قائلا: "حاولت مقابلة حد مسئول كأنها ترسانة حربية". 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة