اعلان
اعلان

أولياء أمور مدارس العلوم والتكنولوجيا STEM يستغيثون بوزير التعليم العالى: المنح والتنسيق

مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا
مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

ناشد أولياء أمور مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، وزارة التعليم العالى، بشأن عدة مشكلات تواجه الطلاب ومشاكل التنسيق والجامعات الخاصة.

وأكد أولياء أمور مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا أن المدارس تواجه عددا من المشاكل لذلك يعرضون مطالبهم متمنين الاستجابة لهم.

وتتضمن مطالب الطلاب وأولياء أمورهم الآتي:

1. عدم تأخير التنسيق الخاص بمدارس STEM ودخول تنسيقهم مع المرحلة الأولي حيث أن الكليات المتاحة لهم معروفة وعدد المقاعد المتاحة بها معروف، حيث أن تأخير التنسيق يمنعهم من التقديم في المدن الجامعية للمغتربين أو التقديم في الجامعات الخاصة.

2. تعديل النسبة المرنة واحتساب جبر الكسر لكل كلية وليس على العدد الإجمالي فقط وذلك بتعديل الكليات المتاحة وإلغاء كلية الحاسبات والمعلومات وكلية العلوم من تنسيق شعبة العلوم، وإلغاء كلية العلوم من تنسيق شعبة الرياضيات ويتم دخولها باختيار الطالب فقط ويتم إقرارها في قرار وزاري موثق بدون تغيير من اي مسئول.

3. تنفيذ قرار رئيس الجمهورية لعام 2018 إنشاء جامعات أهلية لطلبة مدارس STEM امتدادا لنظام تعليمهم وتوفير عدد منح مجانية مناسب للطلبة بها وهي:

- جامعة الجلالة للعلوم والتكنولوجيا.

- جامعة الملك سلمان للعلوم والتكنولوجيا.

- جامعة المنصورة الجديدة للعلوم والتكنولوجيا.

- جامعة العلمين للعلوم والتكنولوجيا.

4. توفير عدد منح مناسب بالجامعات الخاصة والأجنبية بمصر نظرا لزيادة وتضاعف أعداد الطلاب بمدارس STEM بعد قرار الرئيس السيسي بزيادة أعداد المدارس مدرسة بكل محافظة.

5. خلق آلية مناسبة لتوزيع المنح تكون إلكترونية بدون تدخل العنصر البشري حتى لا يتم التشكيك في نزاهتها ولا يتم التلاعب بها.

6. التنسيق بين وحدة STEM ووزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي في اتخاذ القرارات بما فيه مصلحة الطالب الذي يتم إنفاق مال الدولة لتعليمه وعدم إهدار المال العام وذلك بتحسين أوضاعهم والاستفادة منهم في مختلف المجالات بالدولة في ظل القيادة السياسية الحكيمة التي تهتم بالمتفوقين والعلم والبحث العلمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً