اعلان
اعلان

التعليم: المجموع الكلى لطلاب الثانوية العامة هذا العام من 410 درجات

البروفة الثانية لامتحانات الثانوية العامة
البروفة الثانية لامتحانات الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا يوجد أي اختلاف في النهاية العظمى لكل مادة دراسية لطلاب الثانوية العامة، كما أن المجموع الكلى للطلاب من 410 درجات دون أي تغيير.

وأضافت الوزارة، أن قواعد التنسيق بالجامعات كما هى دون تعديل أو تغيير،وسيكون توزيع درجات الإمتحانات، وفق عدد الأسئلة فى كل مادة.

وعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى وقت سابق بديوان عام الوزارة، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان القرارات الخاصة بأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

وحدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم طريقة امتحان طلاب الثانوية العامة وجاءت كالتالي:

طريقة الامتحان ووسيلة الإجابة للطلاب النظاميين:

- تعقد الامتحانات إلكترونيًا (باستخدام التابلت) مع إتاحة ورقة أسئلة مطبوعة لتأمين جميع الطلاب، وذلك تأمينًا من أي مشكلات تقنية مفاجئة قد تحدث في التابلت، والتأمين من انقطاع الكهرباء أو أي مشكلة قد تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية.

- الطلاب الذين لم يستلموا جهاز التابلت سوف تؤدي الامتحانات بشكل ورقي فقط.

- سيقوم الطلاب بحل الأسئلة على (البابل شيت) ثم رصد الإجابات على التابلت مع إتاحة الوقت الكافي لذلك، وذلك لضمان وجود نسخة ورقية إضافية للإجابات تكون مرجعية في حالة وجود أي شكوى، والتأمين من انقطاع الكهرباء قبل أو أثناء الامتحان الإلكتروني، والتأمين من أي مشكلة تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية.

- سيتم تصحيح الإجابات بشكل إلكتروني لجميع الطلاب بنفس الآلية وبدون تدخل عنصر بشري وذلك لضمان العدالة الكاملة لجميع الطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل