اعلان

طالب يستغيث على مواقع التواصل: «بالله عليكم حلولي الامتحان.. اللجنة شديدة»

الدبلومات الفنية
الدبلومات الفنية

ناشد طالب فى الدبلوم الفني من داخل اللجنة، رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الفيس بوك بحل الامتحان له قائلا: "بالله عليكم حلولي امتحاني دلوقتي اللجنة شديدة".

وكان أحد طلاب الدبلومات الفنية تداول صورة امتحان اللغة العربية من داخل اللجان على مواقع الفيس بوك.

وبدأت منذ قليل، امتحانات الدبلومات الفنية النظرية بنظام 3 و5 سنوات، في التخصصات الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية، من داخل اللجان وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ علي سلامة الطلاب من انتشار فيروس كورونا.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد وافق على السماح لطلاب المدارس الثانوية الفنية المفصولين بسبب عدم تحقيق نسبة حضور 85% من أيام الدراسة أو 75% من مجموع الساعات المقررة للتدريبات العملية، كذلك الطلاب الذين استنفدوا عدد مرات إعادة القيد بالتقدم لـ امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام من الخارج للصف الدراسي الذي بلغوه وفق القرار الوزاري رقم 562 لسنة 2014.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن يستثنى الطلاب هذا العام من الشرط المنصوص عليه بالقرار سالف الذكر بمرور عام دراسي كامل على نجاحهم في الصف السابق دون أن يمتد هذا الإجراء إلى الطلاب المفصولين لأسباب أخرى غير الغياب.

ويبلغ عدد لجان النظام والمراقبة لـ امتحانات الدبلومات الفنية 2021 بجميع القطاعات (24) لجنة، كما بلغ عدد لجان الإدارة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات (23) لجنة، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (39) مركزا.

ووجهت وزارة التربية والتعليم، المديريات بضرورة تشكيل غرف عمليات لمتابعة امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية بكل إدارة تعليمية بها لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية، على أن تضم : مدير عام الإدارة التعليمية أو من ينوب عنه في حالة وجود موانع، ومدير إدارة التعليم الفني بكل إدارة تعليمية أو من ينوب عنه، ومسئول الأمن بالإدارة التعليمية، وعضو من التطوير التكنولوجي بالإدارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة)