اعلان

إقبال كبير وزحام من طلاب الشهادة الإعدادية على التظلمات بالجيزة رغم كورونا (صورة)

تظلمات الجيزة
تظلمات الجيزة

أقبل عدد من طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة على تقديم التظلمات في مادة اللغة العربية.

وشهدت محافظة الجيزة حالة من الزحام وتجمع أعداد كبيرة من الطلاب وأولياء الأمور مخالفين للإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا.

تظلمات الجيزة

وطالب أولياء الأمور مجدي الجيار وكيل المديرية بمحاسبة واضع الامتحان وإعادة حق الطلاب وإلا سيتم رفع قضية على المديرية وعلى توجيه اللغة العربية بالمديرية والتوجه بشكوى للرقابة الإدارية بمخالفات الجيزة في فترة الامتحانات وخصوصا بعد أن تبين أن التصحيح تم بطريقتين في الوقت الذى نقص فيه طالب بسبب سؤال، هناك من حصل على درجة نفس السؤال.

اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، فى وقت سابق نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/ 2021 بنسبة نجاح 83.31% حيث بلغ عدد المتقدمين 163507 طالبا وطالبة لاجتياز الفصل الدراسي الثاني نجح منهم 135267 طالبا وطالبة.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن إجمالي عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية 292 طالب وطالب حيث تصدرت إدارات الوراق وجنوب والشيخ زايد وأكتوبر والعمرانية أعلى نسب النجاح.

كما اعتمد محافظ الجيزة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 96.67% ونتيجة امتحانات المكفوفين بنسبة نجاح 100% بالاضافة إلى نتيجة القسم المهنى بنسبة نجاح 85.23%.

ومن جانبه أكد مجدى الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة من خلال الصفحة الرسمية لمديرية التربية والتعليم بالجيزة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين