اعلان

عدم توحيد التنسيق لعدم الظلم.. نداء جديد من طلاب الثانوية العامة لوزير التعليم العالي

طلاب الثانوية العامة 2021
طلاب الثانوية العامة 2021

تداول عدد من طلاب الثانوية العامة، مجموعة هاشتاجات، بعد قرارات المجلس الأعلى للجامعات بتطبيق قواعد التنسيق للعام الدراسي 2021 نفس قواعد تنسيق العام الماضي دون تغيير، مما أثار غضب عدد كبير من الطلاب، مطالبين الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بفصل نظام التنسيق للدفعة الجديدة والقديمة.

وعلق الآلاف من طلاب الثانوية العامة، عبر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، بعدد كبير من الهاشتاجات.

وناشد طلاب الثانوية العامة، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بفصل تنسيق الجامعات 2021 بين دفعة التابلت ودفعت المأجلين.

يذكر أن، المجلس الأعلى للجامعات، وافق على تعديل الفقرة الثانية من المادة رقم 79 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، وينص التعديل على أنه بالنسبة للدراسة بنظام الساعات أو النقاط المعتمدة تمنح الدرجة العلمية متى استوفى الطالب متطلبات الحصول عليها ومن بينها الحد الأدنى لعدد سنوات الدراسة، وذلك كله وفقاً لما تحدده اللوائح الداخلية للكليات، وعلى إثرها تداول عدد كبير من الأشخاص وبعض المواقع الإخبارية حول تقليص عدد السنوات دون حد أدنى مما أثار جدلًا واسعًا بين الطلاب.

وأقر المجلس على تنسيق القبول للجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2021 -2022 بنفس قواعد التنسيق المعمول بها دون تغيير، كما وافق على إجراء اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات السياحة والفنادق والتمريض، على أن تُجرى اختبارات القدرات لكافة الكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً