اعلان

آخر موعد لتوفيق أوضاع الجمعيات والمؤسسات الأهلية بعد تطبيق القانون الجديد

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي

ازدادت عمليات البحث في الآونة الأخيرة، من أصحاب الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، عن آخر موعد لتوفيق أوضاع الجمعيات الأهلية، بعد تطبيق قانون تنظيم ممارسات المجتمع المدني الجديد 2021، إثر إقرار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 149 لسنة 2019، وإطلاق وزارة التضامن الاجتماعي المنصة الإلكتروني، لتقديم الأوراق وتوفيق الأوضاع من خلالها، وذلك خلال عام من حيث إعلان اللائحة التنفيذية للقانون.

قانون الجمعيات الأهلية الجديد

أطلقت وزارة التضامن الإجتماعي المنظومة الإلكترونية المتكاملة للعمل الأهلي في مصر، والمخصصة بتوفيق أوضاع المؤسسات والمنظمات الأهلية، وذلك لأن القانون يلزم كل الجمعيات الأهلية بضرورة توفيق أوضاعها خلال عام.

ضوابط توفيق أوضاع الجمعيات الأهلية

- إخطار الوزارة المختصة بجميع بيانات الجمعية أو المؤسسة الأهلية أو الاتحاد أو المنظمة أو الكيان وأنشطتها ومصادر تمويلها وبرامجها وبروتوكولات ومذكرات التفاهم وذلك وفق النموذج المعد لهذا الغرض.

- تقوم كذلك بتعديل نظمها بما يضمن أن تتوافق مع أحكام هذا القانون والقانون المرافق له.

- ألزم القانون الجهة الإدارية بصفة دورية حصر الكيانات التي لم تقوم بتوفيق أوضاعها وفق أحكام القانون المرافق.

- حظر توفيق أوضاع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والكيانات التي صدر قرار بإدراجها على قوائم الكيانات الإرهابية طوال مدة إدراجها.

- تؤول أموال الجمعيات والمؤسسات الأهلية والكيانات المدرجة على قوائم الكيانات الإرهابية إلى صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية المنصوص عليه في القانون المرافق في حالة صدور حكم نهائي بإدانتها بإحدى جرائم الإرهاب.

آخر موعد لتوفيق أوضاع الجمعيات الأهلية

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، آخر موعد لتوفيق أوضاع الجمعيات الأهلية، بأنه تتقدم الجمعيات بطلبات إلى الإدارات التابعة لها لتوفيق أوضاعها طبقا للائحة التنفيذية خلال عام فى الفترة من 12 يناير 2021 وحتى 11 يناير 2022.

وإليكم رابط منصة وزارة التضامن الاجتماعي لتوفيق أوضاع الجمعيات الأهلية، اضغط هنـــــــا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة