اعلان

أطعمة صحية للوقاية من الأمراض المزمنة.. تعرف عليها

الأطعمة
الأطعمة

ينبغي على الجميع إتباع نظم غذائية صحية للعناية بأجسامهم حتى يقوا أنفسهم من الأمراض لذا فهناك عدد من الأطعمة المهم تناولها بهدف الوقاية من الأمراض المزمنة تحديدا.

الأطعمة الصحية المهمة للوقاية من الأمراض المزمنة

المكسرات

تشير الأبحاث إلى أن تناول المكسرات كل يوم يمكن أن يكون مفيدًا للصحة، وأكدت دراسة أجريت عام 2019 ، أن الأشخاص الذين يتناولون 5 حصص أو أكثر من المكسرات أسبوعيًا لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب التاجية وأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات من أولئك الذين تناولوا أقل من حصة واحدة من المكسرات شهريا.

الخضروات

تحتوي على مركبات كبريتية تسمى الجلوكوزينات لتنظم مسارات الخلايا والجينات وقد يكون لها تأثيرات مضادة للسرطان ومضادة للالتهابات، قد تكون المركبات مفيدة في علاج متلازمة التمثيل الغذائي والوقاية منها.

البروتين الخالي من الدهون

يحتاج البشر إلى البروتين للنمو الصحي والتطور وللحفاظ على كتلة العضلات، يمكن أن يساعد تناول البروتين في كل وجبة على موازنة مستويات السكر في الدم وتجنب الارتفاع المفاجئ الذي قد يحدث عند تناول الكربوهيدرات بمفردها، يمكن أن يساعد هذا النهج في الحفاظ على مستويات الطاقة والتركيز.

التوت

يمكن أن يساعد تناول التوت الناس على تحقيق بعض أهدافهم الغذائية اليومية، يعتبر التوت مصادر ممتازة للمركبات النشطة بيولوجيًا مثل الأحماض الفينولية والفلافونويد والأنثوسيانين، نظرًا لأن هذه المركبات تعمل كمضادات للأكسدة ، فقد تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وتقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

زيت الزيتون

زيت الزيتون هو عنصر أساسي في حمية البحر الأبيض المتوسط، فهو غني بالبوليفينول وتعمل هذه المواد كمضادات للأكسدة ، وتحمي الجسم من أضرار الأكسدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط