اعلان

تحديات ومهام.. كيف واجه وزير النقل الملف منذ توليه الوزارة؟

وزير النقل
وزير النقل

تعهد الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات منذ توليه وزارة النقل أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري بالحفاظ وتطوير الهيئة القومية لسكك حديد مصر، لكي يلاحظ المصريين تطورا حقيقيا في أهم مرفق من مرافق النقل والمواصلات في الدولة المصرية، لكن هناك عدة تحديات واجهة الوزير ترصدها "أهل مصر" في السطور التالية:

- منذ أن تولي حقيبة وزارة النقل تعهد أمام الرئيس والشعب المصري بتطهير وتطوير هيئة السكك الحديدية لتكون في طليعة الهيئات بالدولة.

- لا مكان لأي متقاعس أو فاسد أو مهمل يتسبب في حوادث تزهق أرواح المواطنين وتتسبب في ضياع أموال الشعب المصري.

- لن يسمح بوجود عناصر تعيق وتعرقل عمليات التطوير وتؤثر على معنويات من يقومون بعمليات الإصلاح والتطوير لصالح الشعب المصري ولخدمته.

- الدولة قد وفرت كافة الإمكانيات للنهوض بهيئة السكك الحديدية وتعاقدت على صفقات هي الأضخم من نوعها في تاريخ الهيئة.

- هناك من يعوق كافة أعمال التطوير.

- على كافة القيادات والعاملين بالسكة الحديد أن يقوموا بالعمل على مدار الساعة ليلا ونهارا، ويؤدي كل فرد مهمته وفق التوصيف الوظيفي له.

- لم أجد تعاونا كافيا من قيادات وموظفي السكك الحديدية منذ توليه مهمة حقيبة النقل.

- تقديم كافة أنواع الدعم لهم للعمل على النهوض بهيئة السكة الحديد.

- في حالة استمرار هذا التكاسل والتخاذل سيقوم بالاستعانة بالشركات الأجنبية المتعاونة مع وزارة النقل في مجال السكك الحديدية لإدارة وتشغيل خطوط هذا المرفق الحيوي الهام.

- وزارة النقل ستقوم بفصل كل من تسبب في هذا حادث الإسكندرية.

- يتم فصل كل من يخطئ ويؤدي خطأه إلى حادثة تزهق أرواحًا أو تتسبب في خسائر مادية لأموال الشعب وسيكون ذلك من خلال كافة الإجراءات القانونية التي تكفل ذلك.

- لا مكان لفاسد أو مهمل أو متقاعس في حق الشعب المصري.

WhatsApp
Telegram