اعلان

بهذه اللقاحات.. مصر تسمح للمسافرين بدخول أراضيها بضوابط

لقاح كورونا
لقاح كورونا
كتب : متابعات

ستسمح مصر للأشخاص الذين حصلوا على جرعتي لقاح "كوفيد-19" بدخول أراضيها دون الحاجة لإجراء تحليل "PCR" بموجب التعديلات الجديدة على إجراءات دخول القادمين إلى البلاد من الخارج التي أعلنتها وزارة الصحة .

وتشترط الضوابط الجديدة مرور 14 يوما من الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح كي ينظر للمسافر على أنه جرى تلقيحه بالكامل ضد الفيروس.

أما اللقاحات التي تنطبق عليها الضوابط الجديدة، فهي: فايزر-بيونتيك، ومودرنا، وسينوفارم، وسينوفاك، وسبوتنيك V، وأكسفورد-أسترازينيكا، وجونسون آند جونسون.

وتلزم الضوابط المسافرين الذين لم يتلقوا اللقاح بعد بتقديم تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الصعود على متن الطائرة القادمة إلى مصر. ويتعين على المسافرين القادمين من الدول التي انتشرت فيها السلالات المتحورة من الفيروس، مثل الهند وسريلانكا وفيتنام والبرازيل وباكستان وبنجلاديش وميانمار وبوتان وأمريكا اللاتينية، إجراء اختبار لإثبات سلبية النتيجة عند الوصول.

كانت وزارة الصحة المصرية أعلنت أمس تسجيل 466 إصابة جديدة بفيروس "كوفيد-19"، انخفاضا من 498 إصابة أول أمس، ليصل بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 278,761 حالة. وسجلت الوزارة أمس أيضا 32 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 15,967 حالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي