اعلان

أول رد من «السياحة والآثار» على منع فتاة محجبة من نزول حمام السباحة بأحد الفنادق (خاص)

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني

تداول نشطاء مواقع المنصات الإلكترونية مقطع فيديو يكشف منع نزول فتاة 'البسين' بسبب كونها محجبة.

تواصلت 'أهل مصر' مع وزارة السياحة والآثار للوقوف على حقيقة منع الفتيات المحجبات من نزول حمامات السباحة بسبب قوانين يتم وضعها لمنع ذلك، خاصة بعد الفيديو الذي نشرته إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'.

وقالت الدكتورة سها بهجت المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة والآثار، إن قوانين الوزارة معروفة وهذا الكلام غير صحيح، حيث أنه يسمح للفتيات المحجبات بالنزول إلى حمام السباحة وهو أمر طبيعي.

وأضافت أن الفتاة يمكنها أن تتصل بالخط الساخن للشكاوى 19654 وتقديم شكوى رسمية ضد الفندق الذي حدث فيه الموقف أو الواقعة لاتخاذ الإجراءات ضده.

وطالبت متحدث وزارة السياحة والآثار من الفتاة صاحبة الفيديو التواصل مع الوزارة للحصول على حقها؛ لأن الفتيات المحجبات لم يتم منع نزولهم حمامات السباحة.

وظهرت الفتاة في الفيديو وهى تبكي أثناء حديثها عن موقف تعرضت له بمنعها من نزول 'حمام السباحة'؛ لكونها محجبة رغم أنها عاشت في كندا طوال 10 سنوات ولم تتعرض لموقف كهذا من قبل.

وقالت الفتاة، في الفيديو: 'كنت بحضر حاجتي وبلبس المايوه وماما قالتلي خلي بالك لأحسن يكونوا مبينزلوش المحجبات لكن صاحبتي سألت قالولها لا مينفعش ندخلها.. طب ليه مش كفاية قهر أنا عمري ما حسيت في كندا أن حجابي فيه مشكلة'.

وتابعت: 'عايزين بس نبقى بنشرب ونقلع أوكيه ونتكلم إنجليزي وفرنساوي طول الوقت لا.. لكن نختار نبقى زي الغرب لا لكن نفضل نضغط على البنت لحد ما تقلع'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل