اعلان

3 خطوات للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

بطاقة الخدمات المتكاملة
بطاقة الخدمات المتكاملة

يتسائل الكثيرين من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، عن خطوات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة، بعد إعلان الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن عن فتح باب الكشوفات الطبية أمام الأشخاص ذوي الإعاقة المتوسطة، للحصول على بطاقة الخدمات المتكامل، التي تعد أبرز مزايا قانون رقم 10 لسنة 2018 المنظم لحقوق ذوي الإعاقة.

ويقدم لكم 'أهل مصر'، 3 خطوات للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة، للتيسير على ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير العناء والأموال في التردد على مكاتب الشئون الاجتماعية.

بطاقة الخدمات المتكاملة

أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه على كل طالبي بطاقة الخدمات المتكاملة اصطحاب التقارير الطبية الدالة على إعاقتهم بشرط أن تكون مختومة وموثقة من إحدى المستشفيات الحكومية.

خطوات حجز بطاقة الخدمات المتكاملة

- الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الرابط التالي، اضغط هنـــــــا.

- قم بملء النموذج الموجود على الموقع، ويحتوي على أسئلة أساسية: 'الاسم، والرقم القومي، ونوع الإعاقة، والعنوان، والسن، والحالة الاجتماعية، ورقم التليفون.

- يظهر لصاحب البيانات عنوان مركز التأهيل الذي سيقوم بالكشف الوظائفي من خلاله، وتاريخ الكشف، ومن خلال نفس النموذج يستطيع طالب بطاقة الخدمات المتكاملة الاستعلام عن موعد الكشف أو مكان مركز التأهيل التابع له والتحاليل المطلوبة قبل الذهاب الي مركز التأهيل.

يذكر أن وزارة التضامن، أوضحت أن استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة في المرحلة الأولى لأصحاب الإعاقات الشديدة، وتم الاعلان عن بدء الفحوصات الطبية للمرحلة الثانية، حيث تٌعد بطاقة الخدمات المتكاملة من أبرز وأهم ثمار قانون ذوي الاحتياجات الخاصة، وتسهل الكثير من الإجراءات والمعاملات الحكومية للتيسير عليهم وسرعة الاستفادة من الخدمات المختلفة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (3-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث لعمر كمال