اعلان

«التعليم»: سنصدر بيانًا رسميًا بشأن واقعة الطالب المتهم بتزوير شهادة الثانوية العامة

فادى ايمن
فادى ايمن

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة ستصدر بيانًا رسميًا لمخاطبة التعليم العالى بشأن واقعة الطالب فادي أيمن المتهم بتزوير نتيجة الثانوية العامة؛ لضمان حقه خلال ساعات.

وأكد أيمن والد الطالب فادي، المتهم بتزوير نتيجة الثانوية العامة، أن ابنه تفاجئ بمنعه من امتحانات نهاية العام في الجامعة بدعوى أن نتيجة الثانوية العامة الخاصة به مزورة، ورقم جلوسه مزور، والدرجات المنسوبة إليه لا تخصه، بل تخص طالب آخر.

وأضاف والد الطالب، في تصريحات سابقة لـ"أهل مصر"، أن ابني لديه شهادات النجاح ورقم الجلوس الخاص بالثانوية العامة والذي يثبت أحقيته، وأن هناك من استطاع أن يسرق درجات ابني أو حد قام ببيعها وفي كل الأحوال أطالب بتحقيق عاجل في الأمر ومعرفة من الذي استطاع أن يفعل ذلك.

وتابع "أيمن" والد الطالب: أن وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي يبحثون في الأمر، وأكدت وزارتا التربية والتعليم والتعليم العالي أنهما سيصدران بيانًا خلال ساعات لإظهار حق الطالب.

وكانت الواقعة قد بدأت مع الطالب فادي بكلية الطب عندما تم منعه من دخول الامتحان واتهمه أنه قام بتزوير شهادة الثانوية العامة ورقم الجلوس به.

واستغاث الطالب بالرئيس عبد الفتاح السيسي بمنعه من دخول الامتحانات وذلك بعد أن تلقى مكالمة تليفونية من إدارة الجامعة يوم الخميس الماضي، وعندما توجه اليوم للشئون القانونية بالجامعة أبلغوه بأن شهادة الثانوية العامة (مزورة) التي حصل عليها في العام الدراسي ٢٠١٩/٢٠١٨، والذي كان يرأس الامتحانات آنذاك خالد عبد الحكم المشرف حاليا على الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص والدولي بالوزارة وبعد أن توجه الأب إلى الإدارة العامة للامتحانات أبلغوه بأن هناك شخصًا آخر يحمل نفس رقم الجلوس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً