اعلان

هل يمكن لمصاب كورونا التبرع بالدم؟.. خبير يوضح (خاص)

التبرع بالدم
التبرع بالدم

أوضح الدكتور شريف حتة استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، أن العامل الأساسي لانتقال فيروس كورونا من شخص لأخر ومصدر نقل العدوى هو الرذاذ المتطاير من الشخص المصاب إلى الأخر ويكون له مجرى معين في الجهاز التنفسي.

تبرع مصاب كورونا بالدم

وقال الدكتور شريف حتة، في حديثه لـ'أهل مصر'، إن الشخص الذي يريد التبرع بالدم يمكنه التبرع بدون خوف من إمكانية إصابته بفيروس كورونا أم لا أو انتقال الفيروس من المصاب للشخص الذي يحتاج الدم لأن مصدر العدوى الرئيسي هو الجهاز التنفسي وليس الدم.

التبرع بالدم

وأضاف أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي أنه يجب أن يلتزم الناس باجراءات الوقاية والحماية من فيروس كورونا خاصة مع انخفاض وتراجع أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد.

إحصائيات فيروس كورونا في مصر

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 281722 من ضمنهم 212725 حالة تم شفاؤها، و 16215 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً