اعلان

بالتفاصيل.. مصر تنتهي رسميًا من إنتاج أول دفعة من لقاح سينوفاك محليًا

لقاح أسترازينيكا.. لقاح كورونا
لقاح أسترازينيكا.. لقاح كورونا
كتب : متابعات

انتهت شركة فاكسيرا المملوكة للدولة من إنتاج أول 650 ألف جرعة من لقاح سينوفاك الصيني محليا الأسبوع الماضي، وفق ما قالته زايد خلال مداخلة هاتفية مع عمرو أديب ببرنامج 'الحكاية' يوم الجمعة .

وتعد هذه الجرعات أكثر من ربع الدفعة البالغة 2.25 مليون جرعة التي تخطط الشركة لإنتاجها في المرحلة الأولى، وفق ما أعلنته زايد الأسبوع الماضي.

وتعتزم شركة فاكسيرا إنتاج 10 ملايين جرعة بنهاية يوليو، قبل أن يرتفع هذا الرقم إلى 15 مليون جرعة شهريا اعتبارا من أغسطس، و80 مليون جرعة بنهاية العام، وفقا للوزيرة.

هذا ضعف الرقم الذي أعلنت عنه الوزيرة الشهر الماضي: قالت زايد قبل نحو أسبوعين إن 'فاكسيرا' تستهدف إنتاج 40 مليون جرعة بحلول نهاية العام.

ستتاح الجرعات المنتجة محليا في مراكز التطعيم اعتبارا من أغسطس، بعد أن تخضع للاختبار والتحليل.

مصر ستتسلم الجرعات الأولى من لقاح جونسون أند جونسون أحادي الجرعة هذا الشهر، وفق ما كشفت عنه زايد، دون تحديد حجم هذه الدفعة. وسيعطى اللقاح بشكل أساسي للمسافرين إلى الخارج. ومن المقرر أن تتلقى مصر 25 مليون جرعة من جونسون أند جونسون من ضمن 300 مليون جرعة مقدمة للدول الأفريقية من قبل الاتحاد الأفريقي.

لقاح سينوفاك .. لقاح كورونا

جرعات أخرى من أسترازينيكا في الطريق: من المتوقع أن يورد برنامج جافي/كوفاكس 1.9 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا إلى البلاد في وقت لاحق من هذا الشهر أيضا.

الأشخاص الذين تلقوا جرعتهم الأولى من لقاح أسترازينيكا يمكن أن يحصلوا على لقاح آخر في الجرعة الثانية، إذ تدرس مصر حاليا اعتماد سياسة المزج بين لقاحات 'كوفيد-19' لتعزيز المناعة، وفق ما قالته زايد.

حالات الإصابة بـ 'كوفيد-19' في مصر تسجل أدنى مستوياتها منذ أكتوبر: أعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 181 إصابة جديدة بفيروس 'كوفيد-19'، انخفاضا من 198 إصابة أول أمس، ليصل بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 281,903 حالة. وسجلت الوزارة أمس أيضا 27 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 16,242 حالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلاغ ضد حمو بيكا وشاكوش بالتحريض على الفسق والفجور بسبب أغنية «تحت السرة»