اعلان

العصا الإلكترونية والكاميرات.. خطة وزارة التعليم لتأمين ومراقبة امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

استعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لـ امتحانات الثانوية العامة والمقرر انطلاقها بدءا من 10 يوليو الجارى لطلاب الشعبة العلمية و11 يوليو لطلاب الأدبى.

امتحانات الثانوية العامة

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة تضع خطة تأمينية مشددة لمنع التسريب والغش فى الامتحانات أو اى أحداث شغب فى اللجان بالتعاون مع رجال الشرطة والداخلية وتأمين الصناديق الخاصة بورق الأسئلة.

وأضاف المصدر أنه سيتم وضع كاميرات مراقبة من داخل اللجان لرصد عملية سير الامتحانات للطلاب، مع تفتيش الطلاب ومنع دخول الطلاب بأى أوراق خارجية أو هاتف محمول أو سماعات وذلك عن طريق العصا الإلكترونية حيث وجهت الوزارة المديريات التعليمية بإعادة توزيع العصا الإلكترونية المتواجدة بلجان الدبلومات الفنية للجان امتحانات الثانوية العامة.

امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة 2021

وأكدت الوزارة على توفير ثلاثة أجهزة للقياس الحراري لكل لجنة من الأجهزة الموجودة بالمديريات، وتزويد كل لجنة بصندوق الإسعافات قبل بدء الامتحانات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن إجمالي أجهزة التابلت لطلاب الثانوية العامة التي تم تهكيرها 1982 جهازا.

الثانوية العامة

تهكير التابلت

وأرسلت الوزارة تنبيها على منسقى التابلت على مستوى الجمهورية ببيانات الطلاب المقيدين بالثانوية العامة ومستهدف لأداء الامتحان بالتابلت، والذين تبين إجراء تهكير لأجهزتهم عن طريق فتح ثغرة أمنية بالأجهزة بهدف استخدامها فى الغش أثناء الامتحانات، وذلك للتحقيق معهم وإعداد تقرير عن الأجهزة حيازتهم، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً