اعلان

وزير التعليم: إنهاء ظاهرة الغش وليس التنازل عن التطوير الإلكتروني

طارق شوقي وزير  التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أجاب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تساؤلات أولياء الأمور حول ابتكار طلاب الثانوية العامة وسائل الغش على التابلت.

وقال شوقي، فى تصريحات صحفية، 'دعونا نفكر فى الأسباب الهيكلية التى خلقت كل هذا من محاولات مستميتة للغش وضغط أولياء الأمور على الأبناء والحالة الهستيرية المصاحبة للامتحانات والتنسيق والدروس الخصوصية.

امتحانات الثانوية العامة 2021

وأضاف وزير التعليم، قائلا: 'اعتقد أننا أصبحنا نفكر فقط فى الدرجات ونسعى إليها بأى ثمن وفقد الكثيرون الاهتمام بالتعلم بشكل شئ شبه تام للأسف، والصحيح أن نتمكن جميعا من إنهاء ظاهرة الغش وليس التنازل عن التطوير والتقدم بسبب الغش'.

امتحانات الثانوية العامة 2021

وأكدت الوزارة على توفير ثلاثة أجهزة للقياس الحراري لكل لجنة من الأجهزة الموجودة بالمديريات، وتزويد كل لجنة بصندوق الإسعافات قبل بدء الامتحانات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن إجمالي أجهزة التابلت لطلاب الثانوية العامة التي تم تهكيرها 1982 جهاز.

وأرسلت الوزارة تنبيها على منسقي التابلت على مستوى الجمهورية ببيانات الطلاب المقيدين بالثانوية العامة ومستهدف لأداء الامتحان بالتابلت، والذين تبين إجراء تهكير لأجهزتهم عن طريق فتح ثغرة أمنية بالأجهزة بهدف استخدامها فى الغش أثناء الامتحانات، وذلك للتحقيق معهم وإعداد تقرير عن الأجهزة حيازتهم، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو