اعلان

الفئات المسموح لها بالتسجيل في المرحلة الأولى من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

 استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة
استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

يبحث الكثير من الأشخاص ذوي الإعاقة، عن بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة، في الآونة الأخيرة، لمعرفة كيفية الحصول عليها، والفئات المسموح لها بالتسجيل من ذوي الإعاقة في المرحلة الأولى من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، للاستفادة بالكثير من الخدمات التي كفلها لهم القانون رقم 10 لسنة 2018.

ويُقدم لكم «أهل مصر» الفئات المسموح لها بالتسجيل في المرحلة الأولى من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، إضافة إلى خطوات التسجيل، ورابط مباشر لرفع التقارير الطبية، بعد إعلان وزارة التضامن الاجتماعي عن الفئات التي مازال التسجيل متاح لهم خلال المرحلة الأولى من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة.

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي منذ بدء المرحلة الأولى لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، أن التسجيل متاح لأصحاب الإعاقات الشديدة فقط، إضافة إلى أنه تم الإعلان في الآونة الأخيرة عن بدء الفحوصات الطبية لأصحاب الإعاقات المتوسطة، وذلك تمهيدا للسماح لهم بالتسجيل عبر الموقع الخاص بالوزارة.

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

ذوي الإعاقات الشديدة

حددت وزارة التضامن الاجتماعي الفئات المسموح لها بالتسجيل في المرحلة الأولى من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، وهى الفئات المتدرجة تحت مسمى ذوي الإعاقات الشديدة: «الشلل الدماغي، الشلل الرباعي 'النصفي الطولي أو السفلي'، ضمور العضلات، تيبس المفاصل في أطراف متعددة، الإعاقات المتعددة، البتر متعدد الأطراف، فقد البصر التام، فقد السمع التام 'ديسيبل فأكثر'، متلازمة داون، صغر أو كبر حجم الرأس، طيف التوحد، ذوي القزامة '140 سم فأقل بعد سن البلوغ، الجذام».

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

موقع استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

ويمكن للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي، عن طريق الرابط التالي، اضغط هنــــــــــا.

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة

- تأمين صحي شامل.

- إعفاء من قيمة الجمارك والضرائب للسيارات المجهزة والأجهزة التعويضية.

- السماح لحامل البطاقة الجمع ما بين معاشين بدون حد أقصى.

- الحصول على معاش تكافل وكرامة.

- تخفيض في رسوم دخول الأندية الرياضية والمناطق الأثرية والحدائق العامة.

- خصم على استخراج المستندات الحكومية.

- إتاحة الفرصة للموظف المعاق في النقل إلى أقرب مكان لمحل الإقامة.

- الحصول على العديد من التسهيلات في إنهاء الإجراءات والمعاملات الحكومية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً