اعلان

اقتراح مقدم لوزير التعليم ببناء وحدات استراحة سكنية على النقابات تصلح للتسكين أيام الامتحانات

استراحات الثانوية العامة
استراحات الثانوية العامة

تداول إحدى المعلمات فيديو بشأن استراحات المعلمين المكلفين بمراقبة الامتحانات بإدارة السيدة زينب التعليمية، وادعت أنها غير أدمية وغير صالحة للاستخدام، الأمر الذي دفع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم لتوضيح الموقف.

ونشر الدكتور طارق شوقي صور لاستراحات المعلمين المكلفين بمراقبة امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا على أن الفيديو الذي تم تداوله لـ استراحات غير مجهزة ولن يتم استخدامها الآن.

وفي ذات السياق، اقترح عمرو حافظ، مسئول جروب 'بيت التعليم المصري'، بناء أو اللحاق وحدات استراحة سكنية على النقابات تصلح للتسكين أيام المراقبات سواء امتحانات فنية أو ثانوية عامة بفكر استثماري مثل المدينة الشبابية في محافظات مصر ويعتبر هذا إفادة طول العام للاستثمار للمعلمين ولغير المعلمين حيث أنها سيتم استخدامها أيام أعمال المراقبة على الامتحانات .

وأضاف 'حافظ' لـ 'أهل مصر': وسيكون هذا حلا وسيعطى قدر من الخصوصية للمعلمين على خلاف المدارس التى لا تعطى قدر من الخصوصية لكل معلم سواء في النوم أو الأكل أو ما شابه ذلك.

جاء ذلك بعد تداول فيديو لمعلمة عن استراحات الثانوية العامة وادعاءها أنها غير آدمية، وقدم وزير التعليم صور الاستراحات داخل عدد من محافظات الجمهورية مع توضيح موقف الفيديو المتداول بشأن استراحات السيدة زينب.

استراحات الثانوية العامة

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من الصور عن استعدادات مدارس الثانوية لعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، بالإضافة إلى استراحات المعلمين، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'.

وقال وزير التعليم، إن امتحانات الثانوية العامة ستعقد ورقيا في لجان مؤمنة ومراقبة جيدا، وسط تنفيذ الإجراءات الوقائية المشددة كافة، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية، الامتحانات يوم 11 يوليو فى اللغة العربية والثلاثاء 13 يوليو اللغة الأجنبية الثانية والخميس 15 يوليو الجغرافيا والأحد 18 يوليو الفلسفة والمنطق والأحد 25 يوليو التاريخ والثلاثاء 27 يوليو علم النفس والاجتماع والخميس 29 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

امتحانات الثانوية العامة

بالنسبة لجدول امتحانات الثانوية العامة 2021، لطلاب الشعبة العلمية، تنطلق الامتحانات يوم 10 يوليو 2021، باللغة العربية و12 يوليو اللغة الأجنبية الثانية و14 يوليو الرياضيات البحتة جبر وهندسة فراغية و17 يوليو الكيمياء وإجازة من يوم 19 يوليو حتى 23 من نفس الشهر بمناسبة عيد الأضحى، ثم يستكمل الطلاب امتحاناتهم يوم 24 يوليو بالفيزياء ويوم 26 يوليو اللغة الأجنبية الأولى والأربعاء 28 يوليو الرياضيات التطبيقية الديناميكا، والسبت 31 يوليو الأحياء والأستاتيكا، والإثنين 2 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للاهلي