اعلان

قيس سعيد يشكر الرئيس السيسي على المساعدات الطبية المقدمة من مصر لمواجهة كورونا

السيسي وقيس سعيد
السيسي وقيس سعيد
كتب : أهل مصر

أجرى رئيس دولة تونس قيس سعيد، عصر اليوم السبت، اتصالا هاتفيا بالرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوجيه خالص الشكر على إرسال طائرتين عسكريتين محملتين بمعدات طبية لمساندة جهود تونس في التصدي لجائحة كورونا، وذلك حسب بيان لرئاسة الجمهورية التونسية.

مجابهة فيروس كورونا

وأكدت رئاسة الجمهورية التونسية، في وقت سابق اليوم، أن مبادرة مصر الأخوية والتي شملت معدات وأجهزة طبية لتونس لمجابهة فيروس كورونا، تعكس عمق العلاقات المتينة وقيم التضامن والتآزر القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين لا سيّما في مثل هذه الظروف الوبائية الدقيقة.

مساعدات مصر الطبية إلى تونس

وذكرت رئاسة الجمهورية التونسية في بيان مساء اليوم: 'تجسيدا للتحركات المكثفة لرئيس الجمهورية قيس سعيّد لحشد الدعم الدولي للجهود الوطنية لمكافحة التفشي السريع لجائحة كوفيد 19، حلّت، صباح اليوم بالقاعدة العسكرية بالعوينة، طائرتان عسكريتان مصريتان تحملان معدات ومستلزمات طبية متنوّعة وكميات من الأدوية وآلات مراقبة تنفس وأجهزة أكسجين مقدّمة من جمهورية مصر العربية الشقيقة'.

قاعدة شرق القاهرة الجوية

وأقلعت طائرتان نقل عسكريتان من قاعدة شرق القاهرة الجوية، محملة بشحنات من الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، مقدمة من وزارة الصحة والسكان المصرية إلى الشعب التونسي الشقيق، للمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين التونسين.

دعم وتضامن مصر مع الشعب التونسي

يأتي ذلك، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفى إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب التونسي الشقيق فى مختلف المحن والأزمات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إيطاليا وألبانيا (1-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| التعاااااااااادل