اعلان

أول تعليق من وزير التعليم على واقعة طالب الغربية المتهم بتصوير امتحانات الثانوية العامة (خاص)

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الأخبار المنتشرة حول واقعة طالب محافظة الغربية المتهم بتصوير ورقة امتحان اللغة العربية شعبة العلمي، أمس السبت، من داخل اللجنة ونشرها على موقع 'فيسبوك'.

امتحانات الثانوية العامة

وقال وزير التعليم فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'' إن هذا الأمر لا بد أن يتم ثبوته قانونيا، بطرق لا تحتمل الجدل، ولا أفهم كيف يتداخل الناس في أمر مثل هذا بلا حجة أو دليل ثم نتخذ أيضا موقفا مع أو ضد'.

طالب الغربية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضبط الطالب 'عبدالرحمن وحيد' المتهم في واقعة تسريب امتحان اللغة العربية في لجنة امتحانات الثانوية العامة 2021، على موقع تليجرام، بمحافظة الغربية.

وقال الطالب فى لقاءات صحفية : 'إنه فؤجى بشخصين يدخلون اللجنة ويبحثون عن رقم تسلسلي مكتوب أعلى أوراق الامتحان، حتى تطابق الرقم مع ورقته، وتحدثوا معه عن الساعة التي يرتديها، وهل قام بتصوير ورقة الإمتحان أم لا؟'.

امتحان اللغة العربية اليوم

وأضاف 'وحيد': أنهم قالوا له انهي الامتحان وسننتظرك في غرفة الأمن، وعندما أنهى الامتحان نزل لمكان الانتظار، وتم تحرير محضر إثبات حالة، والتحفظ على الساعة الخاصة به، مع المحضر ؛ لعرضها على غرفة العمليات بالقاهرة.

وواستكمل: 'تم سؤالي في المحضر هل سربت الامتحان فقلت 'لا'، هل تحتوي الساعة التى ترتديها على كاميرا أو معلومات خاصة فقلت 'لا'، وكان الرد أنه سيتم فحص الساعة، وأني لم أذنب سأكمل باقى امتحاناتي'.

وكان ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، قرر تحويل رئيس لجنة بطنطا، للتحقيق العاجل، وذلك لتسريب صورة لورقة امتحان اللغة العربية، على موقع التليجرام، حيث قام أحد طلاب الشعبة العلمية بتصوير أجزاء من الامتحان ونشرها في أحد المجموعات.

وشمل القرار التحقيق مع كافة المسؤولين عن اللجنة وأمن البوابة؛ لتهاونهم في تفتيش الطلاب والسماح بدخول الهاتف المحمول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً