اعلان
اعلان

حقيقة زيادة الأعداد بكليات الطب البشري والصيدلة في تنسيق الجامعات 2021

تنسيق الجامعات 2021
تنسيق الجامعات 2021

كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث والعلمي، حقيقة زيادة الأعداد لكليات الطب البشري والصيدلة في تنسيق الجامعات 2021، بعد أن تداول رواد فيس بوك، عددا من الأخبار حول زيادة الأعداد المقبولة لكليات الطب البشري والصيدلة في تنسيق الجامعات للعام المقبل، بعد قرار المجلس الأعلى للجامعات بتخفيض أعداد المقبولين في كليات الصيدلة والأسنان بالجامعات الخاصة من طلاب الثانوية العامة بنسبة 25%.

وقال المصدر، إن هناك بعض النقاشات بالمجلس الأعلى للجامعات، حول إلغاء تخفيض أعداد القبول بكليات طب الأسنان بتنسيق العام الجامعي الجديد، ولكن لم يتم اتخاذ أي قرارت بشأن الإلغاء حتى الآن، وهناك بعض الطلبات المقدمة من الجامعات لإلغاء القرار، مؤكدًا أن المجلس كلف اللجنة المشرفة بمتابعة طلبات الجامعات ومناقشتها.

نسب القبول بكليات الطب البشري والصيدلة

وأضاف المصدر لـ«أهل مصر»، أنه لا صحة لزيادة نسب القبول بكليات الطب البشري والصيدلة، وأن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية لم يعلن عن أي زيادة في أعداد كليات الطب والصيدلة، مناشدًا الجميع بعدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تعد بيئة خصبة لذلك.

وكان المجلس الأعلى للجامعات، وافق على ربط قبول طلاب جدد بكليات الطب البشرى الحالية بالجامعات الخاصة والأهلية بدءا من العام الدراسي 2022/2023 بانتهاء المرحلة الأولى من إنشاءات المستشفى الجامعى.

ووافق المجلس الأعلى لـ الجامعات الخاصة على تطبيق نفس قواعد العام الماضي فيما يخص الحدود الدنيا للتقدم للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية للعام الجامعي 2021/2022.

تنسيق الجامعات الخاصة العام الماضي

95 % للطب البشرى و90% كليات طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعى و80% كلية الهندسة والطب البيطري، و70%كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب و60% لكليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة و55% كليات الزراعة، وباقى الكليات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء