اعلان
اعلان

محلية البرلمان تناقش مشكلات وأزمات أسيوط بحضور المحافظ.. اليوم

محافظ اسيوط
محافظ اسيوط

تناقش لجنة الإدارة المحلية بـ مجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم، عددا من طلبات الإحاطة المقدمة من نواب محافظة أسيوط؛ لمناقشة المشكلات والأزمات التي تعاني منها المحافظة بحضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط.

جانب من الجلسة العامةمجلس النواب

وجاءت طلبات الإحاطى كالتالي:

- مناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين: محمد حمدي دسوقي، ياسر عمر شيبه، بشأن عدم مطابقة أعمال رصف الشوارع بمراكز محافظة أسيوط المختلفة للمواصفات الفنية وخاصة مدينة أسيوط والمدرجة بخطة هذا العام، ويتم تنفيذها حالياً، مما أدى إلى سوء حالة الطرق، ويُعد إهداراً للمال العام.

- مناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب محمد حمدي دسوقي، بشأن:

الأول: عدم إصدار قرار تخصيص للأرض المحددة لإنشاء محطة رفع الصرف الصحي بقرية الشغبة – محافظة أسيوط، بالرغم من إنهاء تنفيذ أعمال توصيل المواسير بشوارع القرى بنسبة 60% تقريباً.

تركيب الكاميرات بأسيوط

الثاني: عدم تركيب الكاميرات بمدينة أسيوط – محافظة أسيوط، والتي تم تخصيصها للمحافظة منذ عدة سنوات بتكلفة 19 مليون جنيه.

- مناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة سناء السعيد، بشأن:

الأول: عدم إدراج بعض قرى وتوابع مدينة ساحل سليم – محافظة أسيوط – بمبادرة حياة كريمة، وهى (جزيرة ساحل سليم – الهدار)، وعزب (الورد – فهيم – النواجي – فرغلي صالح) وقرية (التناغة الغربية)، بالرغم من اختيار مركز ساحل سليم ضمن أعمال التطوير بالمبادرة.

الثاني: توقف أعمال لجان المعاينات بمحافظة أسيوط والتي تم تشكيلها وفقاً لأحكام قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها رقم (17) لسنة 2019، وتعديله الصادر بالقانون رقم (1) لسنة 2020 نتيجة عدم قيام المحافظة بصرف مستحقاتهم، فضلاً عن عدم توفير وسائل مواصلات لنقل أساتذة كلية الهندسة جامعة أسيوط لتسهيل عملهم بإجراء المعاينات، مما جعلهم يستقيلون من لجان المعاينات.

- طلب الإحاطة المقدم من النائب الحسيني عيسى جلال، بشأن ضرورة إقامة كوبرى علوى يمر أعلى مزلقان السكة الحديد بمركز صدفا – محافظة أسيوط، فضلاً عن ضرورة الاهتمام بالطرق الداخلية بالمركز، ومدى تأثير ذلك على سير حياة المواطنين.

- طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد حمدي دسوقي، بشأن قيام محافظ أسيوط باستنزاف ميزانية المحافظة في رصف الطريق الدائري التابع للهيئة العامة للطرق والكباري بمبلغ 25 مليون جنيه مخصصة لرصف الشوارع الداخلية بالمحافظة، وذلك بالرغم من وجود شوارع كثيرة بالمحافظة تحتاج إلى رصف.

- طلب الإحاطة المقدم من النائب حسام ماضي، بشأن تدنى مستوى النظافة وانتشار القمامة وإشغالات الباعة الجائلين بمدينة منفلوط – محافظة أسيوط، فضلاً عن عدم رصف الشوارع، وتقاعس موظفي الوحدة المحلية عن مواجهة الاشغالات مما أدى إلى صعوبة سير المواطنين.

- طلب الإحاطة المقدم من النائبة مريم عبدالملك القمص، بشأن سوء حالة النظافة بقرى ومدن محافظة أسيوط، على الرغم من وجود صناديق لجمع القمامة.

طرد مستأجري محلات سوق مركز القوصية

- طلبي الإحاطة المقدمين من النائب إبراهيم نظير، بشأن:

الأول: تهديد محافظة أسيوط بطرد المواطنين مستأجري محلات سوق مركز القوصية، وإلغاء عقودهم المحررة منذ أكثر من 30 عاماً وتحرير عقود جديدة بأسعار تزيد على الأسعار القديمة بنسبة 500%، فضلاً عن المغالاة في تقدير أسعار تقنين الأراضي الصحراوية التي قام المواطنين باستصلاحها، وذلك مقارنة بالمحافظات الأخرى، وتأخر المحافظة في إنشاء مواقف سيارات بالقوصية، ديروط ومنفلوط، بالرغم من التقدم بعدة طلبات في هذا الشأن خلال الفصل التشريعي السابق.

الثاني: تكرار غلق طريق ديروط - الفرافرة بسبب تراكم الكثبان الرملية وتقاعس الأجهزة التنفيذية عن التحرك الفوري لإزالة الرمال وفتح الطريق، مما أدى إلى توقف حركة سير السيارات بالطريق، مع ضرورة إنشاء نقاط ارتكاز بالطريق وتجهيزها بالمعدات اللازمة لسرعة إزالة الرمال واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة تكرار هذه الظاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل