اعلان

تراجع ترتيب مصر في إصابات ووفيات كورونا عالميًا (إحصائيات)

كورونا في مصر
كورونا في مصر

شهدت الفترة الماضية تراجعا في إصابات ووفيات فيروس كورونا مع استمرار تطعيم لقاحات كورونا لأغلب الفئات المصريين، الأمر الذى يجعل الكثيرين يشعر بالاطمئنان لاستقرار الوضع الوبائى.

ومازالت وزارة الصحة تحذر من سلالات فيروس كورونا، وتطالب المصريين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، وترصد 'أهل مصر' إحصائيات فيروس كورونا وترتيب مصر على مستوى العالم.

ترتيب مصر في الإصابة بكورونا عالميًا

جاء ترتيب مصر على مستوى العالم بفيروس كورونا بالمركز الـ 68 على مستوى العالم بعدد إصابات 283.320 حالة، وعدد وفيات 219.525 حالة وفاة منذ بداية الجائحة حتى الآن.

وجدير بالذكر أن ترتيب مصر خلال الأسابيع الماضية كان في المركز الـ 62 حول العالم، وفق إحصائيات موقع ' worldometers' المعنى بمتابعة مؤشرات فيروس كورونا عالميًا.

لقاحات كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن عدد المواطنين المطعمين بلقاح كورونا حتى الآن، وصل لأكثر من مليون ونصف مواطن ولم يعاني أي مواطن حتى الآن من أعراض جانبية خطيرة أو غريبة، مناشدا المواطنين بالإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا لحجز اللقاح، خاصة وأنّ الفترة المقبلة ستشهد تدفقات كبيرة في شحنات لقاح كورونا.

ووجهت بزيادة عدد ساعات العمل ليصبح موعد تلقي اللقاحات بالمراكز من 9 صباحًا إلى 9 مساءً يوميًا، كما شددت على ألا يتجاوز عدد المواطنين المترددين على كل مركز لتلقي اللقاح عن 100 مواطن في اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً