اعلان

محمد عز العرب يكشف تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا في ظل انخفاض أعداد الإصابات

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أوضح الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، ومؤسس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومي للكبد، والمستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، أنه رغم انخفاض المنحنى الوبائي لـ فيروس كورونا، والانتهاء من ذروة الموجة الثالثة، إلا أنه مازالت الإصابات تحدث وينتج عنها وفيات.

فيروس كورونا

الوضع الوبائي لفيروس كورونا

وقال عز العرب لـ'أهل مصر'، إنه يجب الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا، خاصة مع انخفاض الإصابات حيث يتم ملاحظة ذلك بوضوح سواء عند ملاحظة البيان اليومي لوزارة الصحة ومن خلال قلة الإقبال على المستشفيات والراعيات مشيرا إلى أنه يمكن عودة الإصابات مرة آخرى مع دخول عيد الأضحى المبارك وزيادة التجمعات والاختلاط، ما ينتج عنه زيادة في أعداد الإصابات من جديد.

فيروس كورونا

الموجة الرابعة لكورونا

وأضاف المستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، أن هناك تخوف من الموجة الرابعة لفيروس كورونا وهي متوقعة خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الحد الآمن من 30- 40 % من عدد السكان، ووفقا لوزارة الصحة سيتم تطعيم 40 مليون مواطن حتى نهاية 2021، ولكن الآمان الكامل وفتح الأنشطة وعدم استخدام الكمامات سيكون بعد تطعيم 70% وسيكون خلال عام ونصف.

إحصائيات فيروس كورونا في مصر

وأعلنت الوزارة خروج 234 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 219 ألفا و525 شخصا حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 108 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات جديدة.

فيروس كورونا

وقال 'مجاهد' إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الثلاثاء، هو 283 ألفا و320 شخصا، من ضمنهم 219 ألفا و525 حالة تم شفاؤها، و164 ألفا و12 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج