اعلان

«القوى العاملة»: 4 أيام إجازة عيد الأضحى وثورة 23 يوليو للقطاع الخاص

محمد سعفان وزير القوى  العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، عن منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر من الإثنين 19 يوليو حتى الخميس 22 يوليو الجاري، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك وثورة 23 يوليو.

وقال الوزير، إن الوقوف بعرفات وأول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وعيد ثورة 23 يوليو إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وأوضح سعفان أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام، مثليْ هذا الأجر.

أيام عيد الأضحى 2021 فلكيًا

ومن المقرر أول يحل أول أيام عيد الأضحى المبارك لهذا العام 2021، يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو الجاري، وذلك بحسب الحسابات الفلكية، حيث إنه من المقرر أن تأتي وقفة عرفات يوم الإثنين الموافق 19 يوليو 2021.

إجازة عيد الأضحى 2021

من المقرر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الإثنين 19 يوليو، وتنتهي السبت 24 يوليو، بعد إضافة يومي العطلة الأسبوعية الجمعة والسبت إلى إجازة العيد، على أن تكون العودة إلى العمل في جميع المصالح الحكومية يوم الأحد الموافق 25 يوليو.

ومن المتوقع أن تتخذ الحكومة قرارًا بضم يوم الأحد الموافق 18 يوليو إلى إجازة عيد الأضحى، وبذلك ستكون الإجازة 9 أيام متواصلة، تبدأ من الجمعة 16 يوليو حتى السبت 24 يوليو.

ضوابط صلاة عيد الأضحى 2021

اتخذت وزارة الأوقاف، عددًا من القرارات المتعلقة بضوابط صلاة عيد الأضحى 2021، والتي يجب اتباعها حفاظًا على الصحة العامة ومنعًا لتفشي إصابات فيروس كورونا بين المصلين، ومن أهم تلك الضوابط:

1 - تقام صلاة عيد الأضحى في المساجد الكبرى فقط التي تقام بها صلاة الجمعة، ولا يُسمح بالصلاة في الساحات أو الملاعب أو المساجد التي لا تقام بها صلاة الجمعة.

2 - يجب ارتداء الكمامات في صلاة العيد.

3 - يتم فتح المساجد قبل الصلاة بـ10 دقائق.

4 - لا تطول مدة خطبة صلاة العيد عن 10 دقائق.

5 - غلق المسجد بعد انتهاء الخطبة مباشرة.

6 - ممنوع فتح دورات المياه بالمساجد.

7 - اصطحاب مصلية خاصة بكل مصلٍ.

8 - ممنوع تناول أي مأكولات أو مشروبات داخل المساجد.

9- الحرص على التباعد الجسدي بين المصلين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء