اعلان

وزارة الزراعة: فتح حدائق الحيوان والأسماك والأورمان خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان
كتب : متابعات

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه سيتم فتح حدائق الحيوان والأسماك والأورمان خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية: إنه سيتم الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا من تعقيم للبوابات وقياس درجة حرارة الزائرين عند منافذ الدخول وتعقيم المكاتب والتنبيه على أمن الحديقة بالتأكد من التزام جميع الزائرين بارتداء الكمامات الواقية.

وأوضح في بيان، أنه سيتم التنسيق مع مرفق الإسعاف بالجيزة لتوفير عدد من سيارات الإسعاف داخل الحديقة وذلك لمواجهة أي حالات مرضية طارئة.

وأكد أنه يتم التنسيق مع مُديرية أمن الجيزة بغرض تواجد مُكثف للشرطة داخل الحديقة لزيادة الخدمات الأمنية والمُحافظة على الزوار من أي مشاكل تعترضهم بالتعاون مع أمن الحديقة، مع تجديد مدخل المتحف من خلال عمل شلال مياه وتجديد اللاند سكيب حوله وإضافة بعض المجسمات للثدييات الكبيرة.

عيد الاضحى 2021

إصلاح العيوب

ونوه “رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية” إلى أنه سيتم الاهتمام بالنوافيرُ وطلاء جميع الأسوار والمبايت والأكشاك الخاصة بالحيوانات وإصلاح أي عيوب بها لإضافة صورة جمالية للعرض ، والعناية بأشجار الحديقة وتقليم اللازم منها وزراعة أحواض الزهور وزيادة المساحات الخضراء ليستمتع الجمهور بالخضرة والأزهار ، وكذلك التعاون مع وسائل الإعلان المسموعة والمرئية لنشر الوعي البيئي بين الجمهور والتعريف بدور الحديقة الترفيهي والثقافي للحفاظ على الحياة البرية.

وتستقبل حدائق الحيوان والأسماك والأورمان زائريها خلال إجازة عيد الأضحى مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا والالتزام بقرارت مجلس الوزراء في هذا الشأن ومنع الازدحام والتشديد على ارتداء كمامات خلال الدخول، وأثناء التجول داخل الحديقة.

وذكر البيان أنه تم عمل لوحات إرشادية في حدائق الحيوان والأسماك والأورمان تنصح الزائرين بالتباعد الاجتماعي، وأخرى للوقاية من فيروس كورونا والتنبيه على الزائرين بعدم المصافحة بالأيدي ‏وعدم السماح بالتكدس أمام بيوت الحيوانات.

كما سيتم نشر أجهزة كشف درجات الحرارة عن بُعد، على كل الأبواب لقياس درجات الحرارة للزائرين وذلك للمحافظة على صحة الجميع ومواجهة فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً